الاخبار السياسية

واشنطن: نؤيد جهوداً اممية لايصال مساعدات انسانية في حلب

25.08.2016 | 21:04

أعلن البيت الأبيض، يوم الخميس، عن تأييده جهود الأمم المتحدة لتقديم مساعدات إنسانية في مدينة حلب شمال سوريا، لافتا الى ترحيبه بمشاركة روسيا في ذلك.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست للصحفيين، "الولايات المتحدة تؤيد جهود الأمم المتحدة لمحاولة الوساطة لدى جميع الأطراف للتوصل إلى نوع من الاتفاق يسمح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المدينة التي تحتاج إليها بشدة."

وأضاف ارنست "سنرحب بالتأكيد بالمشاركة الإيجابية للروس ولآخرين في هذه العملية."

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا قال في وقت سابق اليوم الخميس، إن روسيا وافقت على هدنة إنسانية في حلب لمدة 48 ساعة، لكن الأمم المتحدة تنتظر ضمانات من أطراف أخرى على الأرض.

وكانت وزارة الدفاع الروسية اعلنت, يوم الثلاثاء, انها ستعلن عن "هدنة انسانية" في حلب مدتها 48 ساعة , بعد تأكيد الامم المتحدة استعدادها لادخال المساعدات الى المدينة .

وتشهد عدة مناطق في حلب وريفها تصعيدا في اعمال القصف والمعارك من أجل السيطرة على حلب, لاسيما بعدما حققت فصائل معارضة بعض المكاسب في قتالها ضد الجيش النظامي, مادفع بموسكو الى اطلاق هدنة لمدة 3 ساعات يوميا لإيصال المساعدات الى مدينة حلب بدءا من يوم 11 آب، الأمر الذي اعتبرته الأمم المتحدة "غير كافي" للوصول لجميع المحتاجين, مشددة على الحاجة لهدنة 48 ساعة,  وسط مناشدات دولية بضرورة وقف القصف والحصار على حلب وباقي المدن السورية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.