الاخبار السياسية

الكرملين: تحذيرات ترامب حول ادلب "نهج ناقص" و "غير شامل"

04.09.2018 | 15:37

رد الكرملين، يوم الثلاثاء، على التحذيرات التي أطلقها الرئيس الامريكي دونالد ترامب بخصوص محافظة ادلب، واعتبرها "نهج ناقص" و "غير شامل".

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، في تصريحات صحفية، نشرتها وسائل اعلام روسية، أن "مجرد إطلاق تحذيرات من قبل ترامب  دون الأخذ بعين الاعتبار المخاطر الكبيرة جدا التي يحملها الوضع في إدلب على الوضع في سوريا بأسرها، لا يبدو منهجا كاملا ولا شاملا".

وجاء ذلك رداً على تحذير وجهه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق اليوم، للرئيس بشار الأسد وحلفاءه (روسيا - ايران) من شن عملية عسكرية "متهورة" في ادلب.

وشدد بيسكوف على "ضرورة حل مشكلة الوجود الإرهابي في إدلب"، مشيرا الى ان موسكو "على علم  بأن الجيش السوري يستعد لحلها".

وحذر بيسكوف من مخاطر الوجود الارهابي بادلب على المصالح الروسية في سوريا، قائلا "هذا يمثل خطرا ملموسا على نقاط التمركز المؤقت لقواتنا بسوريا".

وتشدد روسيا، بحسب تصريحات مسؤولين روس، على حتمية القضاء على "ارهابيين" بادلب، كما ابدت ايران استعدادها تقديم المساعدة للجيش النظامي في معاركه المحتملة بالمحافظة.

وتوالت تصريحات مسؤولين سوريين في مستويات عدة في الايام الماضية على عزم الجيش السوري بمساندة حلفائه على استعادة ادلب ما زالت تبدي عدد من الدول معارضتها شن أي حملة عسكرية على ادلب، باعتبار ستؤدي إلى "نتائج كارثية".

وتمت الاشارة في اكثر من مناسبة من قبل دول غربية الى امكانية استخدام النظام السوري السلاح الكيماوي في اطار هجماتها المزمع تنفيذها على ادلب وان مثل هذا التصرف سيواجه برد عسكري وتوجيه ضربات جوية الى مواقع للنظام ، فيما ينفي النظام امتلاكه للاسلحة الكيماوية او استخدامها او أي نية لاستخدامها في المستقبل.

 سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.