المنوعات

"باربي" تعود بدينة بسبعة ألوان

لعبة باربي الشهيرة

01.02.2016 | 20:14

بعد انتقادات طالت مثالية مواصفاتها أعادت شركة "ماتل" المنتجة للعبة الشهيرة "باربي" طرحها فالأسواق العالمية بثلاثة أشكال جديدة ضئيلة وطويلة وممتلئة قليلا، لأنها تعكس العالم المتغير.

وأوردت وكالة "رويترز" للأنباء أنه "لطالما ارتبطت لعبة باربي التي بدأ عرضها في المحال التجارية قبل 57 عاما بالنحافة والعينين الزرقاوين والصدر العامر وهذا الشكل تعرض لانتقادات عديدة من آباء وأمهات ومدافعات عن حقوق المرأة، معتبرين أنه يضع صورة غير واقعية للجسم في أذهان الفتيات رغم إدخال تعديلات عليه على مدار سنوات.

 

وتم طرح الدمية الجديدة بسبع درجات للون للبشرة و22 لونا للأعين و24 تصفيفة شعر، إضافة إلى الملابس والحلى الجديدة فيما ستطرح الدمى بالمتاجر في وقت لاحق"، ذاكرةً ـن شركة "ماتل" التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا الأميركية مقرا لها تنتج اللعبة.

 

وشرحت المدير العام العالمي للعلامة التجارية باربي، إيفلين مازاكو "نحن متحمسون لتغيير وجه العلامة التجارية. هذه الدمى الجديدة تمثل خطا يعبر بصورة أفضل عن العالم الذي تراه الفتيات من حولهن. تنوع شكل الجسم ودرجات لون البشرة يتيح للفتيات العثور على دمية تتحدث إليهن".

 

وأشارت الشركة إلى أن "طرح الأشكال الثلاثة الجديدة جاء بعد تراجع مبيعات دمى باربي على مستوى العالم على مدى عامين في ظل اتجاه الفتيات إلى دمى أخرى إلى جانب الألعاب الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي".

 

سيريانيوز