الأخبار المحلية

إلقاء القبض على عصابة تمتهن جرائم القتل وتجارة السلاح والمخدرات بريف دمشق

09.10.2022 | 22:24

ألقت الجهات المختصة في ريف دمشق القبض على عصابة تمتهن جرائم القتل وتجارة السلاح والمخدرات، وبحقهم احكام تصل إلى الإعدام.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها أن مركز شرطة دوما بريف دمشق بإلقاء القبض على مطلوب بجرم ترويج وتعاطي المواد المخدرة في بلدة (ميدعة) يدعى (عز الدين. م).

واضاف البيان ان "المطلوب حاول ممانعة الدورية بإشهار مسدس حربي ولكن تمت السيطرة عليه ومصادرة سلاحه وتبين أنه غير مرخص".

وتابع البيان أنه بتدقيق وضع المقبوض عليه تبين أنه محكوم (مؤبد) وبالتحقيق معه اعترف بأن مصدر السلاح شخص يدعى (رياض. خ)، ويحصل على المواد المخدرة من شخص يدعى (خليل. ش)، فتم إلقاء القبض عليهما، وتبين أن أحدهما مطلوب بحكم خمسة عشر عاماً بجرم السلب بالعنف"،

واردف البيان أنه "بتحري منزليهما عثر على مسدس حـربي غير مرخص عيار (7,5) في منزل الأول، وعثر على مواد مخدرة في منزل الثاني وهي أربعة كفوف من مادة الحشيش المخدر و/1725/ حبة كبتاغون مخدرة، وتم إحضارهما مع المصادرات إلى مركز شرطة المنطقة".

واشار البيان إلى أنه بالتحقيق مع المقبوض عليه (خليل. ش) اعترف بإقدامه على شراء المواد المخدرة من شخص يدعى (عاطف. غ) في بلدة حفير الفوقا فتوجهت دورية إلى البلدة وقامت بمداهمة منزله وإلقاء القبض عليه رغم قيامه بإطـلاق النـار باتجاه الدورية وعثر بحوزته على مسـدس حـربي غير مرخص عيار (7,5) مم وثلاثة قنـابل".

وبتدقيق وضعه عثر بحقه على ثماني إذاعات بحث بجـرم الاتجار بالمخدرات وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على الاتجار بالمواد المخدرة وترويج العملة المزورة بالتعاون مع امرأة من بلدة (تلفيتا) تبين أن اسمها (نايفة. ز) وتم إلقاء القبض عليها ليتبين أنها مطلوبة أيضاً بجـرم القـتل القصد ومحكومة (إعدام) وبالتحقيق معها اعترفت بما نسب إليها.

يشار إلى ان التحقيقات مازالت مستمرة معهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.