الاخبار السياسية

وكالة: موغريني تحدثت مع ظريف وستتحدث مع لافروف بشان المبادرة الأوروبية لايصال المساعدات لحلب

03.10.2016 | 16:57

افادت وكالة رويترز, يوم الاثنين, نقلا عن متحدثة باسم الاتحاد الاوروبي بان "مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد فيدريكا موغريني تحدثت هاتفيا مع وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف يوم الأحد بشأن اقتراح جديد من الاتحاد لتقديم المساعدات إلى مدينة حلب".

واضافت المتحدثة باسم الاتحاد ان موغريني "ستتحدث مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في وقت لاحق يوم الاثنين  بشان هذا الامر".

وأعلنت المفوضية الاوروبية، يوم الاحد عن "مبادرة انسانية عاجلة" للاتحاد الاوروبي بهدف افساح المجال أمام المنظمات الانسانية لتقديم المساعدة لسكان مدينة حلب المحاصرة.

وطالبت الأمم المتحدة, بوقت سابق من يوم الأحد, "بتحرك عاجل" لإنهاء ما وصفته بـ "الجحيم" في حلب الشرقية, مشيرة الى ان المدنيين هناك يعانون من "مستوى وحشية لا يليق بالبشر".

وتشهد عدة احياء في حلب تصعيدا عسكريا وغارات جوية مكثفة, اسفرت عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح, وحدوث اضرار مادية, وذلك بعد إعلان الجيش النظامي بدء عملية عسكرية في حلب, في حين أعلن الجيش النظامي ان الضربات الجوية تستهدف مواقع المعارضة بدقة. الأمر الذي أثار احتجاجات دولية, كما طالب مجلس التعاون الخليجي الأمم المتحدة بالتدخل لوقف المعارك في المدينة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.