أخبار العالم

لهذا السبب... بوتين يشكر ترامب!

17.12.2017 | 20:23

قال الكرملين، يوم الأحد، ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب عن شكره لنظيره الأمريكي دونالد ترامب والمخابرات المركزية الأمريكية، لتقديم معلومات ساهمت باحباط هجوم ارهابي في أراضيها.

ونقلت وكالة (انترفاكس) عن الكرملين قوله إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث هاتفيا مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، ليشكره على معلومات ساعدت روسيا على إحباط هجوم إرهابي في سان بطرسبرغ".

وتابع الكرملين ان "المعلومات التي قدمتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) سمحت للأجهزة الأمنية الروسية بمنع هجوم كان يستهدف كاتدرائية كازانسكي في مدينة سان بطرسبرج، ثاني كبرى المدن الروسية، وإلقاء القبض على مدبريه".

و "قال بوتين في مكالمته الهاتفية مع ترامب إن روسيا ستنبه السلطات الأمريكية إذا تلقت أي معلومات عن أي هجوم يجري التخطيط لتنفيذه في الولايات المتحدة" بحسب الكرملين.

وأعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية قبل يومين عن ضبط خلية إرهابية تضم سبعة إرهابيين منتمين إلى تنظيم "داعش"، وهم كانوا يخططون لتنفيذ سلسلة اعتداءات في 16 كانون الأول، وأقر أحدهم بأنه كان يخطط لتنفيذ تفجير في كاتدرائية سيدة قازان في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وصادرت أجهزة الأمن كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة النارية والذخيرة والمطبوعات الدعائية المتطرفة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.