الأخبار المحلية

للمرة الأولى.. سوريا ستشارك في الألعاب العسكرية الدولية "آرميا"  

11.07.2018 | 14:22

أفادت قناة (زفيزدا) الروسية، يوم الأربعاء، أن دبابات سورية وفيتنامية وأفريقية وميانمارية ستشارك لأول مرة في الألعاب العسكرية الدولية "آرميا-2018 " التي ستقام على أراضي سبع دول.

 وأضافت القناة الروسية، أن الدول المذكورة ستشارك في "بياتلون الدبابات" في إطار الألعاب العسكرية الدولية لعام 2018 في حقل التدريب ألابينو بالقرب من موسكو.

 وستتنافس فرق الدبابات في الفترة من 28 من شهر تموز الجاري إلى 11 من آب المقبل للعام 2018.

وكان قد أعلن رئيس التدريب القتالي للقوات البرية، اللواء رومان بينيوكوف في وقت سابق، أنه ستشارك 32 دولة في بياتلون الدبابات.

ومن المقرر، أن تبدأ الألعاب العسكرية الدولية 2018 في 28 تموز على أراضي سبع دول هي أذربيجان وأرمينيا وبيلاروسيا وإيران وكازاخستان والصين وروسيا.

وكانت تقارير إعلامية أفادت في وقت سابق أن الجزائر و السودان ستشاركان أيضاً في الألعاب العسكرية للمرة الأولى .

وكان المنتدى العسكري "آرميا 2017" الماضي عرض جناح خاص حول أنشطة المجموعة العسكرية الروسية في سوريا ، وتضمن حديقة باتريوت ، و تم عرض النشاطات للوحدات الجوية الروسية في مطار حميميم ، وعرض لأسلحة تم أخذها من المجموعات الإرهابية في سوريا.

ويشار إلى أنه يتزايد عدد المشاركين أيضا في هذه الألعاب. وبينما شارك 150 فريقاً من 28 دولة من أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية في ألعاب 2017، يشارك 181 فريقا من 32 دولة في ألعاب 2018. وشاركت 128 فريقاً من 20 دولة في ألعاب 2016.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

التحالف الدولي يستعد للمرحلة النهائية من تصفية "داعش" في سوريا

أعلن ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي، بريت ماكغورك، يوم الجمعة، ان الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لإطلاق المرحلة الأخيرة من العملية العسكرية للقضاء على ماتبقى من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.

مساعدات بريطانية جديدة لحماية المعرضين لخطر الهجمات في شمال غرب سوريا

أعربت بريطانيا عن "القلق" من العمليات العسكرية للنظام السوري وداعميه ضد المدنيين في ادلب والمناطق المجاورة، مشيرة الى مساعدات جديدة ستقدمها لحماية الملايين المعرضين لخطر الضربات الجوية القاتلة في شمال غرب سوريا.