الأخبار المحلية

للمرة الأولى.. سوريا ستشارك في الألعاب العسكرية الدولية "آرميا"  

11.07.2018 | 14:22

أفادت قناة (زفيزدا) الروسية، يوم الأربعاء، أن دبابات سورية وفيتنامية وأفريقية وميانمارية ستشارك لأول مرة في الألعاب العسكرية الدولية "آرميا-2018 " التي ستقام على أراضي سبع دول.

 وأضافت القناة الروسية، أن الدول المذكورة ستشارك في "بياتلون الدبابات" في إطار الألعاب العسكرية الدولية لعام 2018 في حقل التدريب ألابينو بالقرب من موسكو.

 وستتنافس فرق الدبابات في الفترة من 28 من شهر تموز الجاري إلى 11 من آب المقبل للعام 2018.

وكان قد أعلن رئيس التدريب القتالي للقوات البرية، اللواء رومان بينيوكوف في وقت سابق، أنه ستشارك 32 دولة في بياتلون الدبابات.

ومن المقرر، أن تبدأ الألعاب العسكرية الدولية 2018 في 28 تموز على أراضي سبع دول هي أذربيجان وأرمينيا وبيلاروسيا وإيران وكازاخستان والصين وروسيا.

وكانت تقارير إعلامية أفادت في وقت سابق أن الجزائر و السودان ستشاركان أيضاً في الألعاب العسكرية للمرة الأولى .

وكان المنتدى العسكري "آرميا 2017" الماضي عرض جناح خاص حول أنشطة المجموعة العسكرية الروسية في سوريا ، وتضمن حديقة باتريوت ، و تم عرض النشاطات للوحدات الجوية الروسية في مطار حميميم ، وعرض لأسلحة تم أخذها من المجموعات الإرهابية في سوريا.

ويشار إلى أنه يتزايد عدد المشاركين أيضا في هذه الألعاب. وبينما شارك 150 فريقاً من 28 دولة من أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية في ألعاب 2017، يشارك 181 فريقا من 32 دولة في ألعاب 2018. وشاركت 128 فريقاً من 20 دولة في ألعاب 2016.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.

شركة سفريات فرنسية تنظم رحلات سياحية إلى سوريا وسط تحذير ورفض رسمي فرنسي

بدأت شركة سفريات فرنسية تنظيم رحلات الى سوريا لمدة 10 أيام، اعتباراً من شهر نيسان المقبل، بهدف تعريف الركاب على عدد من المواقع  في البلاد، لتكون الشركة  الوحيدة في أوروبا التي تعرض رحلات سياحية إلى بلد يعاني من الدمار والحرب.

قائد في "قسد": مناقشات بشأن احتمال نشر قوات فرنسية وبريطانية في سوريا لدعمنا

أعلن قائد في قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم الاثنين، ان هناك مناقشات بشأن امكانية نشر قوات فرنسية وبريطانية لدعم القوات في سوريا على الأرض، داعياً الى بقاء "مجموعة من القوات الامريكية الى جانب "قسد" في البلاد