الأخبار المحلية

للمرة الأولى.. سوريا ستشارك في الألعاب العسكرية الدولية "آرميا"  

11.07.2018 | 14:22

أفادت قناة (زفيزدا) الروسية، يوم الأربعاء، أن دبابات سورية وفيتنامية وأفريقية وميانمارية ستشارك لأول مرة في الألعاب العسكرية الدولية "آرميا-2018 " التي ستقام على أراضي سبع دول.

 وأضافت القناة الروسية، أن الدول المذكورة ستشارك في "بياتلون الدبابات" في إطار الألعاب العسكرية الدولية لعام 2018 في حقل التدريب ألابينو بالقرب من موسكو.

 وستتنافس فرق الدبابات في الفترة من 28 من شهر تموز الجاري إلى 11 من آب المقبل للعام 2018.

وكان قد أعلن رئيس التدريب القتالي للقوات البرية، اللواء رومان بينيوكوف في وقت سابق، أنه ستشارك 32 دولة في بياتلون الدبابات.

ومن المقرر، أن تبدأ الألعاب العسكرية الدولية 2018 في 28 تموز على أراضي سبع دول هي أذربيجان وأرمينيا وبيلاروسيا وإيران وكازاخستان والصين وروسيا.

وكانت تقارير إعلامية أفادت في وقت سابق أن الجزائر و السودان ستشاركان أيضاً في الألعاب العسكرية للمرة الأولى .

وكان المنتدى العسكري "آرميا 2017" الماضي عرض جناح خاص حول أنشطة المجموعة العسكرية الروسية في سوريا ، وتضمن حديقة باتريوت ، و تم عرض النشاطات للوحدات الجوية الروسية في مطار حميميم ، وعرض لأسلحة تم أخذها من المجموعات الإرهابية في سوريا.

ويشار إلى أنه يتزايد عدد المشاركين أيضا في هذه الألعاب. وبينما شارك 150 فريقاً من 28 دولة من أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية في ألعاب 2017، يشارك 181 فريقا من 32 دولة في ألعاب 2018. وشاركت 128 فريقاً من 20 دولة في ألعاب 2016.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

مهاجما دي ميستورا.. نيبينزيا: عليك أن تعمل على تسهيل العملية السياسية في سوريا وليس قيادتها

شنّ مندوب روسيا في الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، الثلاثاء, هجوما لاذعا على مبعوث المنظمة لسوريا ستيفان دي مسيتورا ودعاه لعدم التأثير على توجه المسار السياسي في سوريا، بل طالبه بتسهيله.

الجعفري : العدوان الاسرائيلي ياتي لدعم الارهابيين.. ونرحب باي مبادرة تحقن الدماء

قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، الدكتور بشار الجعفري، يوم الثلاثاء، أن عدوان إسرائيل الأخير على سوريا، ماهو الا استكمال لسياساتها العدوانية ومحاولاتها تقديم دعم معنوي للجماعات الإرهابية.