الاخبار السياسية

المعارضة السورية: مصير تل رفعت ومنبج على طاولة أستانا 19

21.11.2022 | 18:19

كشف المتحدث باسم وفد "المعارضة السورية" المشارك باجتماعات أستانا "أيمن العاسمي" أن الجولة 19 للاجتماع ستناقش مستقبل عمل اللجنة الدستورية، ومصير منطقتي تل رفعت ومنبج شمالي سوريا.

وبحسب "الأناضول" قال العاسمي اليوم "إن المعارضة السورية ترى أن أي عملية عسكرية تركية في الشمال السوري لها أهمية"، مشيراً إلى أن "العملية العسكرية البرية قادمة، وستتم بلحظة ما"، لتحرير منطقتي تل رفعت ومنبج مما وصفهم ب"الانفصاليين".

وفيما يتعلق بعمل اللجنة الدستورية، أكد بأن "مكانها لن يتغير، وستتم توافقات لإبقائها في جنيف".

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل الإعلام الرسمية، وصول الوفد السوري إلى كازاخستان اليوم للمشاركة في الجولة ال 19 لاجتماعات أستانا.

يذكر أن الدول الضامنة لمحادثات "أستانا"(تركيا و روسيا وإيران)، ستجتمع في اليومين المقبلين، بالتزامن مع بدء تركيا عملية عسكرية واسعة شمال سوريا والعراق.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.