الاخبار السياسية

الأسد يستقبل كبير مساعدي وزير خارجية إيران ويبحث معه ملف ادلب والمسار السياسي

02.07.2019 | 16:32

استقبل الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني أصغر خاجي، وتم بحث عدة ملفات تخص سوريا منها الوضع في ادلب والمسار السياسي وجولة استانا المقبلة.

وذكرت صفحة رئاسة الجمهورية على فيسبوك، ان المباحثات شملت "الحرب على الارهاب" بسوريا، و انتهاكات المعارضة المسلحة بادلب وهجماتها على المدنيين بالمناطق المجاورة.

وتتعرض مناطق بريفي ادلب وحماه  لتصعيد عسكري من قبل الجيش النظامي، منذ نيسان الماضي، الذي يقول ان هجماته تأتي رداَ على "خروقات" المعارضة المسلحة لنظام وقف إطلاق النار في هذه الأراضي، وقصفها مواقع القوات النظامية والمناطق السكنية.

كما ناقش الاسد والمسؤول الايراني، مستجدات المسار السياسي والجولة المقبلة من محادثات استانا، والأوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية..

وياتي ذلك بعد الحديث عن امكانية عقد قمة ثلاثية تضم "روسيا وايران وتركيا"، في الوقت القريب لبحث الشأن السوري.

وتصر الحكومة السورية على ان تحقيق "المسار السياسي" بسوريا يتطلب "انهاء التواجد الأجنبي" على الاراضي السورية، و"الغاء العقوبات" المفروضة على البلاد، والتعاون للقضاء على "الارهاب".

ومن المقرر اجراء جولة جديدة من المحادثات بصيغة أستانا في العاصمة الكازاخية في شهر تموز  ، في وقت يجري العمل على تشكيل اللجنة الدستورية، برعاية الامم المتحدة، الا ان الجهود فشلت حتى الان في تشكيلها، بسبب خلافات على اسماء 6 مرشحين.

سيريانيوز


TAG: