الأخبار المحلية

التجارة الداخلية تمدد صلاحية قسيمة مادة السكر رقم 79 لغاية آذار المقبل

التجارة الداخلية تمدد صلاحية قسيمة مادة السكر رقم 79 لغاية آذار المقبل

20.12.2015 | 19:45

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين, يوم الأحد, قرارا يقضي بتمديد صلاحية القسيمة رقم 79 لمادة السكر لغاية شهر آذار المقبل من عام  2016 .

واشار القرار الى أن استلام القسيمة من المتعاملين يجري بداية شهر نيسان 2016 على ان تصدر المؤسسة العامة الاستهلاكية التعليمات التوضيحية اللازمة لجميع مراكزها اصولا.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السابق حسان ماجد صفية, أصدر في تموز الماضي, قرارا يقضي بصرف القسيمة رقم 79 لمادة السكر المقنن, مشيرا إلى أن القسيمة صالحة للعمل خلال أشهر تموز وآب وأيلول وتشرين الأول وتشرين الثاني وكانون الأول لعام 2015.

وتوزع المؤسسة العامة الاستهلاكية مادتي الرز والسكر المدعومتان شهريا عبر البطاقة التموينية بحيث يستفيد المواطن الواحد سنوياً بـ12 كغ سكر مقنن، و6 كغ رز مقنن، بسعر 25 ليرة للكيلو الواحد من كلتا المادتين.

ويعاني المواطنون السوريون من أوضاع اقتصادية صعبة مع فقدان العديد منهم عملهم بسبب تأثر الاقتصاد بأعمال العنف والعمليات العسكرية، ترافق ذلك مع ارتفاع جنوني للأسعار ونقص في مواد المحروقات، ما زاد من أعباء المعيشة، إضافة إلى عقوبات دبلوماسية واقتصادية دولية أحادية الجانب.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.