الأخبار المحلية

وكالة: مقتل 9 أعضاء من "حزب الله" بضربات تركية استهدفت مقرهم قرب سراقب

29.02.2020 | 19:29

افادت وكالة "رويترز"، يوم السبت، نقلا عن قائد عسكري في التحالف الإقليمي الداعم للرئيس بشار الأسد، ان الضربات التي شنتها القوات التركية على شمال غرب سوريا يوم الجمعة، استهدفت مقراَ لـ"حزب الله"، وأسفرت عن مقتل 9 اعضاء.

وأوضح القائد العسكري، ان تركيا أطلقت "قذائف ذكية وطائرات مسيرة"، مستهدفة مقراَ للحزب قرب مدينة سراقب في ادلب، مما ادى الى مقتل 9 أعضاء وإصابة 30 آخرين.

وكان الرئيس التركي قال، السبت، ان قواته تمكنت من تصفية أكثر من 2000 فرد من النظام السوري، وتدمير 300 مركبة ومدارج طائرات ومخازن أسلحة كيميائية، وذلك ردا على مقتل 33 جندي تركي وإصابة 32 أخرين بجروح بقصف استهدف احد المواقع في ادلب.

واعلنت وزارة الخارجية السورية، ان مبالغة الاعلام التركي والغربي بخسائر الجيش السوري في ادلب هو لـ"رفع معنويات الارهابيين المنهارة"، و"اعترافا رسميا بتورط تركيا بدعم المجموعات الارهابية" و"عدم التزامها باتفاق سوتشي".

وتشهد الاوضاع في ادلب توتراَ عقب الحملة العسكرية التي يشنها الجيش النظامي منذ كانون الاول الماضي، على معاقل الفصائل المعارضة، بهدف استعادة كامل المحافظة، وازدادت الأوضاع توتراَ اثر مقتل جنود أتراك في هجمات شنها الجيش النظامي على مواقعهم في المنطقة، ماحدا بانقرة للرد على ذلك، حيث استهدفت مواقع للنظام.

وفشل مجلس الامن الدولي في التوصل لقرار ينهي التصعيد الميداني الحاصل في ادلب، وسط مباحثات مكثفة بين الجانبين الروسي والتركي بشأن امكانية التوصل لاتفاق حيال تهدئة الأوضاع في المنطقة، وسط تبادل التهم بين البلدين بعدم الوفاء بالالتزامات بموجب اتفاق سوتشي.

وهددت تركيا بشن حملة عسكرية ضد النظام في ادلب، اذا لم يسحب قواته الى ما بعد نقاط المراقبة التركية، حتى اواخر شباط الجاري، في وقت يواصل النظام حملته العسكرية التي انطلقت منذ كانون الاول الماضي، لاستعادة كامل ادلب من فصائل المعارضة المسلحة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.