الأخبار المحلية

للمرة الثالثة هذا العام... النظامي يستعيد كنسبا في جبل الأكراد بريف اللاذقية

08.08.2016 | 11:50

تمكنت قوات الجيش النظامي، يوم الاثنين، من استعادة السيطرة على بلدة كنسبا في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، بعد إكمال سيطرتها على محيط البلدة الاستراتيجية.

وقالت "الإخبارية السورية"، إن الجيش النظامي والقوى الرديفة تمكنوا من استعادة السيطرة على بلدة كنسبا في ريف اللاذقية وتقوم بتمشيط المنطقة .

بدورها، قالت عدة مصادر موالية عبر صفحات التواصل الاجتماعي إنه تمت استعادة كنسبا الاستراتيجية بعد معارك عنيفة، وسبقها استعادة السيطرة على قلعة طوبال ومرتفع رويسة الشمس قرب كنسبا بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

وكان النظامي استعاد قبل يومين قلعة شلف جنوب شرق كنسبا، بعد معارك مع فصائل معارضة.

وكان النظامي خسر منتصف تموز الماضي البلدة بعد أقل من يوم على استعادته لها، اثر هجوم مباغت شنته فصائل معارضة على مواقع النظامي في البلدة، إضافة للسيطرة الكاملة على قلعة شلف وقلعة طوبال وعين القنطرة و"شير قبوع" والحمرات.

وكانت اول استعادة للبلدة الاستراتيجية والتي تعد ثالث أكبر معقل لمقاتلي المعارضة بعد ربيعة وسلمى في ريف اللاذقية، في 18 شباط الماضي.

وتواجه الهدنة الشاملة في البلاد, والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, خطر "الانهيار " في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -