المنوعات

كيف رد فضل شاكر على قرار الحكم عليه بالسجن 15 عاما أشغال شاقة في لبنان؟

فضل شاكر

29.09.2017 | 16:28

 

رد المطرب اللبناني المعتزل، فضل شاكر، على قرار المحكمة العسكرية الللبنانية  التي قضت بسجنه لمدة 15 عاما مع الأشغال الشاقة.

 

وغرد فضل عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قائلا ان  "الذي تعامل مع الاحتلال الاسرائيلي تم حكمه سنتين فقط، والذي قتل رفيق الحريري لم يجرؤ أحد على حكمه أو القاء القبض عليه".

واضاف في تغريدة اخرى "والذي فجر مساجد طرابلس حر طليق.. لكن من وقف بوجه بشار وقال كفى، يتم حكمه ظلماً 15 عاماً، مع الأعمال الشاقة, شكراً لعدالتلكم.. فضل شاكر."

وقضت  المحكمة العسكرية في لبنان يوم الخميس،  الحكم بالسجن على فضل شاكر لـ  15 سنة أشغال شاقة وتجريده من حقوقه المدنية وغرامة 800 ألف ليرة وإلزامه تقديم بندقيته.

وكان فضل شاكر اعلن اعتزاله الغناء وانضمامه إلى جماعة أحمد الأسير في لبنان عام2013، وشارك معه في القتال ضد الجيش اللبناني ما دفع القضاء العسكري لإنزال عقوبة الإعدام بحقه بجرم تشكيل عصابة مسلحة وقتل جنود لبنانيين.

كما سبق له ان ظهر في تقرير مصور على قناة ( ال بي سي ) اللبنانية، من منزله في مخيم عين الحلوة، نافيا التهم التي وجهت بشأن المشاركة في الأحداث التي حصلت بين الجيش اللبناني ومسلحي أحمد الأسير.

وكانت وكيلة الدفاع عن الفنان فضل شاكر المحامية زينة المصري، نفت وجود أساس قانوني للادعاء عليه بارتكاب هذه الجرائم، مشيرة إلى أن الأمر استند إلى علاقته بالأسير رغم انقطاع التواصل بينهما بشكل نهائي قبل شهرين من المعركة التي لم يكن لشاكر أي وجود فيها.

يشار الى أن فضل شاكر أوضح فى إحدى مقابلاته الخاصة ، أن تهمة الانتماء إلى تنظيم مسلح تعود إلى ظهور مرافقيه مسلحين أثناء تشييع جنازة سمهون والعزي، موضحًا أن ذلك السلاح كان مرخصا من وزارة الدفاع الوطني وأن فريق حمايته كان مزودا ببطاقات "حماية موكب" التي تعطيه الشرعية من الدولة في تحقيق أمنه الشخصي.

 

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -