الأخبار المحلية

في اطار عملية "درع الفرات".. فصائل معارضة تنتزع عدة قرى من "داعش" بريف حلب الشمالي

10.10.2016 | 23:44

واصلت فصائل معارضة, مدعومة من تركيا, يوم الاثنين، تقدمها باتجاه ريف حلب الشمالي, حيث سيطرت  على عدة قرى في ريف حلب الشمالي، بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش), ضمن عملية "درع الفرات", والتي بدأت في شهر ايلول الماضي.

وذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن فصائل من المعارضة المسلحة تمكنت من السيطرة على قرى جارز، بريغيدة، الشيخ ريح،  البل، كفرغان بريف حلب الشمالي بعد  معارك مع "داعش".

واضافت المصادر أن السيطرة على البلدات تمت في إطار عملية "درع الفرات" التي اطلقتها تركيا.

 وجاء ذلك بعدما اعلنت تركيا يوم الخميس ان الجيش الحر سيطر على مناطق جديدة شمال سوريا من تنظيم "داعش" , لتصل مساحة المناطق المحرر إلى 1000 كم مربع".

وأطلقت تركيا في 24 آب الماضي، عمليات عسكرية في الشمال السوري اطلقت عليها اسم "درع الفرات" تستهدف تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) والمقاتلين الأكراد في آن معا, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية من السيطرة على جرابلس وعدد من المناطق المحيطة بها , كما  انهت تواجد "داعش" على الشريط الحدودي مع تركيا.

سيريانيوز


TAG: حلب

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.