الأخبار المحلية

إخلاء عدة شقق ومحلات في سلمية.. ولا وجود لمركز إيواء في المنطقة

16.02.2023 | 20:20

أخلى مجلس مدينة سلمية، بريف حماة، عدداً من الشقق السكنية لكونها تهدد سلامة قاطنيها بالإضافة لإخلاء عدد من المحلات التجارية، فيما سكن الأهالي المخلَون عند معارفهم لعدم وجود مراكز إيواء في المنطقة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن رئيسة مجلس مدينة سـلمية سهاد زيدان، أنه تم إخلاء 5 شقق سكنية لكونها تشكل خطراً على ساكنيها، أحدها مبنٍ على الهيكل.

ولفتت زيدان إلى أن أصحاب هذه المنازل سكنوا عند أقاربهم ومعارفهم وواحدٌ فقط استأجر، لأنه "لا يوجد أي مركز إيواء في منطقة السلمية"، فيما تم أيضاً إخلاء 4 محلات تجارية خطرة على شاغليها مع 3 طوابق متضررة بالزلزال فوقها، بعد تفريغها من بضائعها.

وأشارت زيدان إلى أن مجلس مدينة سلمية زاد طلبات الكشف على المنازل المتضررة من الزلزال إضافةً للجان السلامة من محافظة حماة، وتم تشكيل مبادرة مكونة من 11 فريقاً هندسياً تطوعياً ويقوم تباعاً بالكشف على المنازل، اختصاراً للوقت، لبيان سلامة الأبنية من عدمه لاتخاذ القرار المناسب.

ولفتت إلى أن منطقة سلمية استقبلت، إثر تداعيات الزلزال، حتى اليوم 60 أسرة وافدة، قدمت من مختلف المحافظات المتضررة، وسكن الغالبية منهم عند معارفهم بينما الباقي استأجر، بوقت يتم تقديم ما يلزم لهم.

يُشار إلى أن مبنى مجلس مدينة سلمية نفسه تضرر بسبب الزلزال ورُمم بعد تحذير المحلات التي تحته.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.