الاخبار السياسية

البرلمان التركي يصادق على تنفيذ الجيش عملياته في سورية والعراق لمدة عام اضافي

01.10.2016 | 20:32

جدد البرلمان التركي، يوم السبت، تفويضه للحكومة، بإرسال قوات مسلحة خارج البلاد، للقيام بعمليات عسكرية في سوريا والعراق عند الضرورة، من أجل التصدي لأية هجمات محتملة قد تتعرض لها الدولة من أي تنظيمات إرهابية.

وذكرت وكالة (الأناضول) أن التجديد جاء عقب مناقشة الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، مذكرة تقدمت بها الحكومة في وقت سابق، لتمديد صلاحياتها بهذا الخصوص.

وتمت الموافقة على المذكرة من قبل الأحزاب الثلاثة الكبرى في البرلمان، على أن ينتهي التمديد بنهاية تشرين الأول 2017.

وكانت الحكومة عرضت على البرلمان في 20 الشهر الماضي، طلباً لتمديد الصرحية الممنوحة لها للقيام عند الضرورة بعمليات في العراق وسوريا، لمدة عام آخر.

وصادق البرلمان التركي في تشرين الأول 2014 وللمرة الأولى على مذكرة تفويض الحكومة بإرسال قوات مسلحة خارج البلاد، للقيام بعمليات عسكرية وراء الحدود، إذا اقتضت الضرورة ذلك، وتم تجديدها لعام ثانٍ في 3 أيلول 2015.

يذكر أن تركيا أطلقت في 24 آب الماضي، عمليات عسكرية في الشمال السوري اطلقت عليها اسم "درع الفرات" تستهدف تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) والمقاتلين الأكراد في آن معا, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية من السيطرة على جرابلس وعدد من المناطق المحيطة بها , كما  انهت تواجد "داعش" على الشريط الحدودي مع تركيا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.