أخبار العالم

بسبب "كورونا"...فرنسا تمدد حالة الطوارئ الصحية لشهرين

02.05.2020 | 19:38

قررت فرنسا ، يوم السبت، تمديد حالة الطوارئ الصحية المفروضة في البلاد، في مسعى لمكافحة فيروس "كورونا" المستجد.

ونقلت وكالة "فرانس 24" عن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، ان الاجراء الذي فرض في فرنسا سيستمر لشهرين حتى 24 تموز المقبل.

واعتبرت فرنسا ان انهاء حالة الطوارئ امر "سابق لأوانه"، محذرة من خطر انتشار الوباء مجددا في حال تم رفع الإجراءات المعمول بها بشكل مفاجئ.

وكانت فرنسا اعلنت مؤخراَ انها تخطط لفتح المدارس بشكل تدريجي ابتداء من 11 أيار ، لكن الجامعات لن تعاود نشاطها قبل منتصف تموز المقبل 

وتحتل فرنسا المرتبة الخامسة في العالم بعدد الاصابات بفيروس "كورونا"، حيث بلغ عدد المصابين 167 ألفا و246، فيما وصل عدد المتوفين الى 24 ألفا و594 شخصا.

وبدأ الفيروس بالظهور في مدينة ووهان بالصين في كانون الاول الماضي، ثم انتشر في اكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم، ماتسبب بشلل في مختلف مجالات الحياة.

وانحسرت اعداد الوفيات والمصابين بفيروس "كورونا"، الذي تسبب بشلل أصاب مختلف مجالات الحياة في العالم، بفضل الإجراءات الصارمة التي اتبعتها الدول للحد من انتشار الوباء وإلزام المواطنين بالحجر المنزلي.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.