الأخبار المحلية

"قسد" تعلن بدء المعركة الأخيرة ضد آخر جيب لـ"داعش" في سوريا

09.02.2019 | 21:04

أعلنت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم السبت، انها ستباشر شن هجوم أخير على آخر فلول تنظيم "داعش" في سوريا.

وقال المسؤول الإعلامي في "قسد" مصطفى بالي لوكالة "رويترز"، ان المعركة الاخيرة ضد "داعش" ستنطلق هذه الليلة وستكون مهمتها القضاء على آخر جيب للتنظيم.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعلن في وقت سابق ان الجيش الامريكي وقوات التحالف مع القوات الكردية، "حرروا فعليا كل الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم "داعش" في سوريا والعراق“.

وتمكنت قوات "قسد" في الاونة الاخيرة من طرد "داعش" من المناطق التي كانت خاضعة تحت سيطرته بشمال وشرق سوريا، حيث استعادت الرقة منه عام 2017، ثم توجهت جنوبا باتجاه محافظة دير الزور وهاجمت التنظيم في المنطقة الواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتعتزم القوات الامريكية، التي دعمت الاكراد في معاركها ضد "داعش"، الانسحاب من سوريا، في قرار اثار معارضة وتخوف من حلفائها لاسيما الاكراد من حدوث فراغ عقب عملية الانسحاب، وعودة "داعش" للانتعاش مجددا، كونه لم ينته بعد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.