المنوعات

شوكولا "كيندر" تحوي مواد مسرطنة  !!

شوكولا كيندر

08.07.2016 | 12:13

كشفت منظمة "فودواتش" الألمانية غير الحكومية , يوم الجمعة, أن ألواح الشوكولا من ماركة "كيندر" تحتوي على زيوت معدنية قد تتسبب بالسرطان، مطالبة بسحبها من البيع.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن"فودواتش" التي أسست في ألمانيا سنة 2002 ,قولها أن ألواح شوكولا "كيندر" وشوكولا "فيوريتو نوغا ميني" من "لينت" المسوقة في ألمانيا "ملوثة بما يعرف بالزيوت المعدنية الأروماتية" من جراء غلافات قطع الشوكولا.

و كتبت على موقعها الإلكتروني أن هذا النوع من الزيوت قد يتسبب بحالات سرطان ويؤدي إلى اضطرابات جينية, لكن المصنعين يرفضون سحب المنتجات المعنية من الأسواق.

من جهتها, قالت مجموعة "فيريرو" التي تنتج شوكولا "كيندر" , في بيان أن مجموعة متنوعة من المنتجات المختلفة الأنواع تحتوي على زيوت معدنية أروماتية (ام او ايه اتش).

وأضافت "فيريرو" أنها تطور حلولا تقنية للحد قدر المستطاع من انتشار هذه المواد", موضحةً أنه "لا بد من أن تبذل جميع الأطراف المعنية جهودا، أكان في مجال الصناعة الغذائية أو التجارة بالمواد الأولية.

بدوره, قال الاتحاد المهني لصناعة الحلويات في فرنسا (بي دي اس آي) الذي ينتمي إليه كل من "فيريرو" و"لينت" أن "مجموعات صناعة الحلويات في ألمانيا بذلت جهودا كبيرة خلال السنوات الأخيرة للتحفيض من نسب هذه المواد وتوصلت إلى نتائج جيدة".

غير أن "فودواتش" أكدت أن الفحوص التي أجريت في تموز, أظهرت معدلات أكثر ارتفاعا من النسب المقبولة للزيوت المعدنية الأروماتية في ألواح "كيندر" وقطع "لينت"، مذكرة بأن الوكالة الأوروبية للسلامة الغذائية (اي اف اي ايه) تعتبر أن هذه المواد "قادرة على التسبب بالسرطان وعلى التحول".

ويشار إلى أن شوكولاتة كيندر، هي شوكولا  من صنع شركة فيريرو  الإيطالية، و"كندر" تعني الطفل باللغة الألمانية.

ويذكر أن ( فيريرو ) هي مصنع إيطالي للشوكولا ومنتجات الحلويات الأخرى والتي أسسها الحلواني "بيترو فيريرو" في عام 1946 ومقرها في  بينو تورينيزي في إيطاليا, وصنّفت إحصائية معهد السمعة في 2009 فيريرو كأكثر شركة مرموقة في العالم, هي شركة خاصة تعود ملكيتها لعائلة فيريرو وتوصف بأنها واحدة من أكثر شركات العالم سرية، حيث تتخذ الشركة العديد من التدابير لتجنب التجسس الصناعي، كما أنها لم يسبق أن قامت بمؤتمر صحفي فضلا ً عن عدم سماحها للإعلام بالاطلاع على مصانعها. 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.