الأخبار المحلية

ضحايا بقصف على مناطق بريف دمشق وادلب وحلب وحمص.. وفصائل معارضة تتقدم بريف حماه

29.09.2016 | 15:32

سقط قتلى وجرحى, يوم الخميس, بقصف على خان شيخون بادلب, وعربين بريف دمشق, وكيسين بحمص, وكفرناها بحلب, وسط مواصلة فصائل معارضة  تقدمها في ريف حماه الشمالي.

وقالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف بالقنابل العنقودية طال مدينة خان شيخون بريف ادلب.

وسقط عشرات القتلى والجرحى, الأسبوع الماضي, نتيجة الغارات الجوية على خان شيخون, في حادثة وصفتها المعارضة بـ "المجزرة".

وأضافت المصادر أن ضحايا سقطوا نتيجة قصف بقذائف المدفعية, مصدره الطيران النظامي, على قرية كيسين بريف حمص الشمالي.

وكان ضحايا سقطوا منذ ايام نتيجة قصف قوات النظامي على أحياء الوعر والغوطة والإنشاءات في حمص بقذائف الفوزديكا، كما سقط أكثر من 20 جريحاً نتيجة قصف جوي ومدفعي مكثف على مدينة تلبيسة في ريف حمص.

كما أسفر قصف طال مدينة عربين بريف دمشق عن وقوع جرحى, بحسب المصادر.

وتشهد مناطق عدة خاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة في البلاد لقصف متكرر ما يؤدي الى سقوط عشرات القتلى والجرحى, وسط اتهام الطيران النظامي مدعوما بسلاح الجو الروسي بتنفيذ هذه الغارات الجوية.

وفي ريف حلب, سقط جرحى, بحسب المصادر,  جراء  قصف جوي  استهدف فرن خبز في بلدة كفرناها بريف المحافظة الغربي.

وتتعرض عدة احياء بحلب لقصف وغارت مكثفة من قبل طيران النظامي, ادت لوقوع العشرات مابين قتيل وجريح , وذلك عقب اطلاق النظامي عملية عسكرية في احياء  المدينة الشرقية , وسط مطالبا دولية بضرورة وقف العنف وايصال المساعدات واحياء الهدنة, كما دعت منظمة الصحة العالمية الى اجلاء المرضى والمصابين من حلب.

من جهة اخرى, حققت فصائل معارضة تقدما بريف حماه الشمالي, حيث سيطرت على عدة مواقع , بعد معارك مع الجيش النظامي.

وذكرت مصادر معارضة ان المعارضة المسلحة سيطرت على بلدتي كراح وخفسين وحاجزي بيت سعدو والخزان قرب كراج , بعد معارك مع النظامي.

وبدأت فصائل معارضة منذ 3 ايام عملية عسكرية بريف حماه الشمالي, استعادت من خلالها عدة مناطق ومواقع ونقاط تابعة للجيش النظامي.

ويأتي ذلك وسط مساعي دولية لإحياء الهدنة في سوريا والتي دخلت حيز التنفيذ , أول ايام عيد الأضحى يوم الاثنين, تنفيذاً لاتفاق أميركي روسي في محاولة جديدة لإنهاء النزاع المستمر في البلاد منذ أكثر من خمس سنوات, واستمرت اسبوعا, في وقت تبادلت القوات النظامية ومصادر معارضة مراراً, الاتهامات بخصوص خرق نظام الهدنة, حتى اعلن الجيش النظامي عن انتهائها.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.