أخبار العالم

سقوط ضحايا بانفجار في مدينة تشابهار بايران

06.12.2018 | 12:49

سقط ضحايا، صباح الخميس، جراء وقوع انفجار في ميناء مدينة جابهار، جنوب شرقي إيران.

ونقلت وكالة "ارنا" عن رئیس مركز الطوارئ الطبیة فی كلیة العلوم الطبیة والخدمات الصحیة فی ایرانشهر محمد رضا نايح، ان الحادث ادى الى مقتل شخصين واصابة 28 اخرين في مدينة جابهار بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق ايران.

من جهتها، أفادت وكالة "فارس" نقلا عن مساعد محافظ سیستان و بلوشستان للشؤون الامنية محمد هادي مرعشي، ان قنبلة كانت موضوعة داخل سيارة فانفجرت مما ادى الى مقتل شخصين واصابة ثلاثة من المواطنين بجروح.

وبحسب وسائل اعلام، فان الانفجار وقع قرب مركز للشرطة، حيث ان مسلحين هاجموا مركز شرطة المدينة بسيارة مفخخة، وأعقب ذلك سماع إطلاق نار كثيف في المنطقة


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة، لكن وسائل اعلام ايرانية، تحدثت أن "جماعة أنصار الفرقان" مسؤولة عن الهجوم.

وتقع جابهار على بعد مئة كيلومتر غرب الحدود بين إيران وباكستان، في محافظة سيستان بلوشستان التي تشهد باستمرار هجمات تُنسب إلى مجموعات جهادية .

سيريانيوز


TAG:

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.

شركة سفريات فرنسية تنظم رحلات سياحية إلى سوريا وسط تحذير ورفض رسمي فرنسي

بدأت شركة سفريات فرنسية تنظيم رحلات الى سوريا لمدة 10 أيام، اعتباراً من شهر نيسان المقبل، بهدف تعريف الركاب على عدد من المواقع  في البلاد، لتكون الشركة  الوحيدة في أوروبا التي تعرض رحلات سياحية إلى بلد يعاني من الدمار والحرب.

قائد في "قسد": مناقشات بشأن احتمال نشر قوات فرنسية وبريطانية في سوريا لدعمنا

أعلن قائد في قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم الاثنين، ان هناك مناقشات بشأن امكانية نشر قوات فرنسية وبريطانية لدعم القوات في سوريا على الأرض، داعياً الى بقاء "مجموعة من القوات الامريكية الى جانب "قسد" في البلاد