المنوعات

من أجل "باب الحارة" ... حكايات "حكم الهوى" وفيروز مؤجل

المخرج محمد وقاف

17.02.2016 | 19:05

حكايات حب منسجمة مع أغنيات السيدة فيروز في أحداثها تم تأجيلها من أجل مسلسل "باب الحارة" بعد تصوير أول حكاية  أنجزها المخرج محمد وقاف بقرار من الشركة المنتجة.

وصور المخرج محمد وقاف الحكاية الأولى من مسلسل "حكم الهوى" في دمشق الذي يتألف من حكايات حبّ منفصلة تنسجم أحداثها مع أغنيات للسيدة فيروز، عن نص كتبته ريم جميل عثمان التي تخوض أول تجاربها في كتابة السيناريو.

 

وحملت الحكاية عنوان "جوري" وثيمة أغنية "ماحدا نطرني"، ولعب بطولتها كلّ من رنا شميس، فادي إبراهيم، مرام علي، معتصم النهار، ليا مباردي، طلال مارديني، زهير عبد الكريم، ليلى سمور ، وفاتح سلمان.

 

وأوضح المخرج  أن عمله يروي قصص عن "الحب في الحرب" وستكون الأزمة حاضرة كخلفية لجميع أحداث حكاياته دون الخوض في تفاصيلها. واعتبر أنّ "حكم الهوى" سيكون "دعوة للحب فهو كلّ ما نحتاجه في هذا الوقت".

 

وأجلت شركة "قبنض" منتجة العمل، تصوير الحكايات الأخرى إلى وقت لاحق، تاركة المشروع إلى ما بعد شهر رمضان المقبل، حيث ستتفرّغ حاليّاً مع المخرج محمد وقاف لتصوير نسختها من "باب الحارة 8" (نص مروان قاووق)، والتي رجّح المخرج بأنّ يقلع تصويرها قريباً قبل نهاية شباط الحالي.

 

وكشف وقاف بأن الجزء الجديد يجمع العديد من النجوم السوريين، لافتاً إلى أن "حارة العواميد"؛ أحدث حارات "باب الحارة" ستشهد دخول العديد من الشخصيات الجديدة، إلى جانب أبطال السلسلة الأساسيين، لكنه رفض الإفصاح عن أسمائهم قبل انطلاقة التصوير.

 

وسيكون المشاهدون هذا العام  أمام نسختين من مسلسل "باب الحارة" إحداهما لشركة قبنض من تأليف مروان قاووق والتي كسبت الدعوى القضائية ضد بسام الملا والأخرى لمنتج العمل الأساسي بسام الملا وشركة ميسلون بنجومه المعروفين خلال الأجزاء الماضية.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.