الأخبار المحلية

وفد عسكري روسي يلتقي قادة أكراد بالرقة لبحث التطورات العسكرية في المنطقة

10.09.2022 | 19:36

 قام وفد عسكري روسي يوم الخمس الماضي بزيارة إلى مدينة عين عسى بالرقة، الخاضعة لسيطرة "قسد"، حيث التقى بقادة "الإدارة الذاتية" في ريف المدينة ، بالتزامن مع التصعيد العسكري بين القوات التركية و”قسد” في شمال شرقي سوريا.

وذكرت مصادر محلية أن وفد عسكري روسي، بقيادة قائد القوات الروسية في سوريا  ألكسندر تشايكو، بحث مع قادة "الإدارة الذاتية"  التطورات العسكرية الحالية في المنطقة.

واشارت المصادر إلى أن الوفد الروسي أكد خلال الاجتماع أن القوات الروسية بسوريا "تسجل الخروقات التركية يومياَ"، و"ترفع التقارير" إلى القيادة الروسية وقاعدة حميميم، متعهداَ بـ"الوقوف على هذه الهجمات".

 وخلال الاجتماع، اعتبر الرئيس المشترك لـ "مجلس مقاطعة تل أبيض" حميد العبد، التابع لـ "قسد"، أن الهجمات التركية على أرياف تل أبيض وعين عيسى “تزعزع أمن واستقرار المنطقة ".

وشدد  العبد على ضرورة التزام روسيا بتعهداتها كطرف “ضامن لوقف إطلاق النار".

 وجاءت الزيارة وسط تصاعد حملة القصف المتبادل بين "قسد" والقوات التركية في مناطق بشمال شرقي سوريا، وسط تهديدات أنقرة المستمرة بشن حملة عسكرية جديدة هدفها "مكافحة الارهاب" وتأمين الحدود الجنوبية بحزام يصل عمقه إلى 30 كيلو متر.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.