الاخبار السياسية

تركيا: مقتل 15 عنصرا من "الجيش الحر" واصابة 35 اخرين خلال 24 ساعة مضت

03.10.2016 | 12:18

أعلن الجيش التركي، يوم الاثنين، إن عدداً من عناصر "الجيش الحر" قتل وأصيب آخرون إثر اشتباكات في سوريا، خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

وأوضح الجيش في بيان ان 15 عنصراً من قوات "الجيش الحر"  قتلوا وأصيب 35 في اشتباكات ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، في إطار عملية "درع الفرات".

وأضاف الجيش في بيان أن "13 من متشددي تنظيم (داعش) قتلوا في 11 ضربة جوية ضمن أحدث العمليات التي تهدف إلى إبعاد الإسلاميين المتشددين عن الحدود التركية".

يشار إلى أن رئاسة الأركان التركية، أعلنت يوم الأحد إن "الجيش الحر" سيطر على 960 كيلومترا من  مناطق شمال حلب، بعد أن كانت بيد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الإرهابي ، بينها 111 منطقة مأهولة بالسكان، وذلك بعد 40 يوما على عمليات درع الفرات.

وأطلقت تركيا في 24 آب الماضي، عمليات عسكرية في الشمال السوري اطلقت عليها اسم "درع الفرات" تستهدف تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) والمقاتلين الأكراد في آن معا, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية من السيطرة على جرابلس وعدد من المناطق المحيطة بها , كما  انهت تواجد "داعش" على الشريط الحدودي مع تركيا.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

روسيا تتهم دولا غربية ببدء مغامرة ضد سورية والاسد بالسعي لـ "تسييس" منظمة حظر الكيماوي

 انتقدت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، دعوة دول غربية، اللجنة الخاصة في "منظمة حظر الكيماوي" لعقد جلسة خاصة، معتبرة هذه الخطوة "مغامرة ضد روسيا وسوريا وهجوما على الرئيس بشار الأسد".

موسكو: العملية ضد الإرهابيين في سورية بدعم روسي خفضت موازنة داعش إلى 400 مليون دولار

ناقش الخبراء الروس والأمريكيون أثناء مشاورات جرت الثلاثاء في نيويورك مسائل مكافحة تمويل الإرهاب, فيما أشار الوفد الروسي ان العملية الناجحة ضد الإرهابيين في سوريا بدعم روسي خفضت ميزانية داعش عام 2017 إلى 400 مليون دولار، فيما كانت تبلغ عام 2014 نحو 1,8 مليار دولار.

روسيا تعتبر المطالبة الأمريكية بسحب القوات الإيرانية من سوريا "غير قانونية"

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، يوم الثلاثاء، عدم وجود أي أسس قانونية لدى الولايات المتحدة للمطالبة بسحب جميع القوات الخاضعة للقيادة الإيرانية من أراضي سوريا.

موسكو: محاولة الهجوم على قاعدة حميميم تتم بمساعدة أفراد محليين يسعون لدعم "الإرهابيين"

أعلنت قاعدة حميميم العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية ، يوم الثلاثاء، ان محاولة شن هجمات على القاعدة تتم بمساعدة أفراد محليين، وذلك تعقيباً على اسقاط طائرة مسيرة حاولت الاقتراب من حميميم.