الاخبار السياسية

أعضاء الكونغرس يطالبون إدارة ترامب بـ "إستراتيجية جديدة "لمواصلة العمل بسوريا

21.05.2019 | 11:25

دعا المئات من أعضاء الكونغرس الأمريكي ادارة الرئيس دونالد ترامب إلى وضع "إستراتيجية جديدة" لمواصلة العمل في سوريا، خشية تعرض مصالح واشنطن وحلفائها للخطر هناك.

وذكرت وكالة "رويترز" أن حوالي 400 من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من أصل 535 عضوا، وقعوا على خطاب، أعربوا من خلاله عن "القلق" من "الجماعات المتطرفة" في سوريا.

وطالب الأعضاء إدارة ترامب إلى استمرار دور الولايات المتحدة في سوريا، حرصاً على حماية مصالح واشنطن وحلفائها هناك.

واعتبر الأعضاء ان قرار ادارة ترامب بسحب جميع القوات الأمريكية من سوريا أمر "مفاجئ"، في ظل وجود "الجماعات المتطرفة" في البلاد.

وكانت الولايات المتحدة قررت في كانون الاول الماضي سحب كامل قواتها من الأراضي السورية، دون تحديد جدول زمني محدد، ما أثار انتقادات داخلية،قبل ان تتراجع بعد ذلك  عن هذا الاعلان، منذ شباط الماضي، حيث قررت الإبقاء على 400 جندي أمريكي من قواتها في شمال سوريا وقاعدة التنف.

وأعلنت قوات "سوريا الديمقراطية (قسد)، المدعومة أمريكياَ، منذ آذار الماضي، انتهاء مايسمى بـ"الخلافة"، بعد طرد "داعش" من آخر جيوبه في الباغوز بدير الزور.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ورغم اعلان "قسد" عن انتهاء "داعش"، الا انه ان خطر التنظيم لايزال قائماَ، حيث صدرت تحذيرات دولية من وجود خلايا نائمة تابعة لـ"داعش" تمثل تهديداً أمنياً كبيراً، قادرة على شن هجمات في دول حول العالم.

سيريانيوز


TAG: