علوم وتكنولوجيا

"آبل" تطور جهاز لفاقدي السمع يتصل عبر "آيفون" مع الدماغ مباشرة

10.10.2017 | 14:31

طورت كل من "آبل" وشركة " Cochlear" عن جهاز سمع جديد قابل للزرع يمكن توصيله مع هاتف "آيفون" لمساعدة فاقدي السمع، عبر ربطه مباشرة بالجهاز العصبي المركزي في الدماغ.

 

وبحسب "العربية نت"، فإن الأداة الجديدة تعمل مع معالج نوكليوس Nucleus الصوتي الذي ابتكرته الشركتان سابقاً، وهي تتيح للمستخدمين استعمال هواتفهم الذكية مع تطبيق Nucleus الذكي للاستماع إلى المكالمات الهاتفية و"يوتيوب" و"نيتفليكس" وأي أصوات أخرى يجري تشغيلها من خلال هاتف "آيفون".

 

وتود الكثير من الأجهزة السمعية القابلة للزرع التي تعمل بالاتصال عبر البلوتوث، إلا أن انها تتطلب في كثير من الأحيان من المستخدمين ارتداء محولات إضافية أو غيرها من الأجهزة الوسيطة لالتقاط الإشارات الرقمية ومن ثم إعادة بثها إلى السمع كما الراديو، بينما تعمل التكنولوجيا الجديدة ببساطة على بث الإشارات بشكل مباشر إلى الدماغ.

 

وتم الكشف عن هذه التكنولوجيا لأول مرة في عام 2014، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم ربطها بالجهاز العصبي المركزي.

سيريانيوز


TAG:

ضباط إسرائيليون في موسكو لشرح أسباب تحطم الطائرة الروسية.. وبوتين يرفض استقبالهم

سلم وفد عسكري اسرائيلي، خلال زيارته لموسكو، الجانب الروسي، معلومات حول حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، الا ان الرئيس فلاديمير بوتين رفض استقبال هذا الوفد، وذلك عقب تحميل موسكو اسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة قبل 4 أيام.

شاهد - صور أقمار صناعية إسرائيلية تكشف المواقع المستهدفة في غارات اللاذقية ومطار دمشق

كشفت صور أقمار صناعية نُشرت مساء الأربعاء حجم الدمار الذي أحدثته الضربات الجوية الإسرائيلية على مدينة اللاذقية الساحلية السورية بالإضافة إلى ضربة أخرى نُسبت إلى إسرائيل في منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي

جنبلاط يؤكد رفضه لزيارة سوريا

جدد رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" اللبناني وليد جنبلاط موقفه المناهض للنظام السوري، معرباً عن رفضه أن يقوم وزراء من حزبه بزيارة إلى سوريا، وذلك رداً على أنباء صحفية تحدثت عن تغيير في موقفه من النظام.

إغلاق مؤقت لجسر وشارع رئيسي في دمشق

أعلنت محافظة دمشق عن إغلاق جزئي لجسر فيكتوريا الواقع وسط دمشق، اعتباراً من غد الجمعة، لمدة 20 يوماً، كما قررت إغلاق شارع فارس الخوري، بسبب أعمال الصيانة.