الأخبار المحلية

تركيا تقصف أهدافا لمقاتلين أكراد في سوريا لليوم الثالث على التوالي

جندي تركي

15.02.2016 | 15:58

قال متحدث باسم وزارة الخارجية التركية يوم الإثنين، إنه تم استهداف مواقع لمقاتلين أكراد في سوريا لليوم الثالث على التوالي بعد ما قال إنه هجوم على موقع أمني حدودي صباح اليوم.

وأوضح المتحدث تانجو بلجيج "اليوم تعرض موقعنا الأمني الحدودي في منطقة خطاي على الحدود السورية للهجوم. تم الرد بإطلاق أعيرة نارية".

وأعلن الجيش التركي في وقت سابق اليوم أن جندياً قتل في اشتباك وقع على الحدود السورية، بين قوات الأمن التركية ومجموعة كانت تسعى لدخول تركيا بطريقة غير شرعية، في حين نفى وزير الدفاع التركي  عصمت يلمظ نية بلاده التوغل البري في سوريا.

كما كان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو قال إن أنقرة لن تسمح بسقوط بلدة أعزاز في شمال سوريا في يد "وحدات حماية الشعب" التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري".

وكانت القوات التركية، جددت يوم الأحد، قصفها لمواقع شمال سوريا، تسيطر عليها قوات كردية، بعد أن قامت بقصفها يوم السبت، ردا على ما قالت تركيا إنه إطلاق نار من قبلهم باتجاه قاعدة عسكرية تركية، وطالبتهم بالانسحاب من مطار منغ العسكري الذي سيطروا عليه في وقت سابق.

وحثت الولايات المتحدة كل من تركيا وأكراد  سوريا على ضبط النفس المتبادل ووقف الضربات المدفعية لمواقع شمال سوريا، محذرة "القوات الكردية السورية من استغلال الظروف الحالية للاستيلاء على أراض إضافية" قرب الحدود السورية التركية.

ويأتي هذا التصعيد بعد أيام قليلة من اتفاق توصلت اليه الدول الكبرى في ميونيخ يقضي بوقف "الاعمال العدائية" خلال اسبوع وتسهيل وصول المساعدات الانسانية الى المناطق المحاصرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.