أخبار العالم

عشرات الجرحى جراء زلزال ضرب جنوب غربي إيران

02.05.2018 | 19:19

تعرضت، يوم الأربعاء، محافظة كهكيلوية وبويراحمد جنوب غربي إيران لزلزال، ما أدى إلى إصابة العشرات.

ونقلت وكالة (فارس) عن  رئيس الطوارئ بمحافظة كهكيلوية وبويراحمد جنوب غربي ايران جلال بوران فرد قوله، ان " 84 شخصا أصيبوا جراء الزلزال ".

من جهتها، نقلت وكالة (ارنا) الإيرانية، عن المتحدث باسم منظمة الطوارئ الطبية قوله مجتبي خالدي  قوله ان "حصيلة المصابين ارتفعت جراء الزلزال الذي ضرب مدينة سي سخت بمحافظة كهكيلويه وبوير أحمد  والمدن والقرى المجاورة لها إلى 51 مصاباَ تم نقل31 منهم إلى المراكز العلاجية ومداواة 20 منهم في الموقع".

وأفادت التقارير "بقيام مروحيات بالتحليق الجوي لتقييم الخسائر التي لحقت بالقرى المجاورة في هذه المحافظة وبعض قري محافظة إصفهان المحاذية لها".

وشهدت ايران مؤخرا وقوع عدة زلازل أدت إلى وقوع عدداً من الضحايا و تدمير بالمباني، كان آخرها زلزال ضرب محافظة كيلان الشمالية بقوة 4,8 درجة على مقياس ريختر في كانون الأول الماضي، أدى إلى إصابة عشرات الاشخاص.

وتقع إيران على تقاطع تصدعات رئيسية، وشهدت عدة زلازل مدمرة في السنوات القليلة الماضية، من بينها زلزال بقوة 6.6 درجة عام 2003 سوّى مدينة "بم" في الجنوب الشرقي بالأرض، وحصد أرواح أكثر من 25 ألف شخص.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

روسيا تتهم دولا غربية ببدء مغامرة ضد سورية والاسد بالسعي لـ "تسييس" منظمة حظر الكيماوي

 انتقدت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، دعوة دول غربية، اللجنة الخاصة في "منظمة حظر الكيماوي" لعقد جلسة خاصة، معتبرة هذه الخطوة "مغامرة ضد روسيا وسوريا وهجوما على الرئيس بشار الأسد".

موسكو: العملية ضد الإرهابيين في سورية بدعم روسي خفضت موازنة داعش إلى 400 مليون دولار

ناقش الخبراء الروس والأمريكيون أثناء مشاورات جرت الثلاثاء في نيويورك مسائل مكافحة تمويل الإرهاب, فيما أشار الوفد الروسي ان العملية الناجحة ضد الإرهابيين في سوريا بدعم روسي خفضت ميزانية داعش عام 2017 إلى 400 مليون دولار، فيما كانت تبلغ عام 2014 نحو 1,8 مليار دولار.

روسيا تعتبر المطالبة الأمريكية بسحب القوات الإيرانية من سوريا "غير قانونية"

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، يوم الثلاثاء، عدم وجود أي أسس قانونية لدى الولايات المتحدة للمطالبة بسحب جميع القوات الخاضعة للقيادة الإيرانية من أراضي سوريا.

موسكو: محاولة الهجوم على قاعدة حميميم تتم بمساعدة أفراد محليين يسعون لدعم "الإرهابيين"

أعلنت قاعدة حميميم العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية ، يوم الثلاثاء، ان محاولة شن هجمات على القاعدة تتم بمساعدة أفراد محليين، وذلك تعقيباً على اسقاط طائرة مسيرة حاولت الاقتراب من حميميم.