المنوعات

اتهامات لاليسا بـ"تطبيع الاغتصاب" بعد الديو مع سعد لمجرد

07.05.2022 | 15:18

تعرضت الفنانة اللبنانية إليسا لانتقادات حادة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تعاونها مع الفنان المغربي سعد المجرد في عمل غنائي مشترك على شكل ديو رومانسي، بعنوان "من أول دقيقة".

ودعت مجموعات نسوية ونشطاء مدافعون عن حقوق المرأة لمقاطعة الأغنية متهمين اليسا بـ "الترويج لمغتصب"، في إشارة إلى لمجرد الذي يواجه اتهامات عدة بعنف وتحرش واغتصاب طال عدداً من النساء في أوقات وأماكن مختلفة. 

وتركزت حملات الهجوم على الفنانة اللبنانية منذ أن نشرت الفيديو الترويجي لأغنيتها الجديدة، لكونها تقدم نفسها، عبر أعمالها وفي تعريفها عن نفسها، كمدافعة عن حقوق النساء، وهو ما اعتبره نشطاء مسؤولية مضاعفة على إليسا كي لا تسقط في مغبة ما وصف بـ "تطبيع الاغتصاب والعنف وتلميع صورة لمجرد"، مطالبين إليسا بتجميد الديو وعدم الترويج له.

وذكّرت جمعية "نسوية فلسطينية" بتاريخ الفنان المغربي وعدد قضايا العنف والاعتداء الجنسي التي يتهم بها لمجرد في دول عدة. وقالت الجمعية "إليسا تقوم بالدعاية لعمل فني مع لمجرد مع معرفتها التامة أنه متهم "بضرب النساء حتى يفقدن الوعي ليغتصبهن"، مضيفة "لن نرضى بتطبيع الاغتصاب والعنف ولن نرضى أن يكون المعتدون على النساء والمتعاطفون معهم قدوة لأطفالنا".

وحققت الأغنية أكثر من 3 ملايين مشاهدة على قناة إليسا على موقع يوتيوب بعد مرور 24 ساعة على طرحها، واحتلت المرتبة الثانية كأكثر الأغاني استماعاً، كما تصدرت قائمة الترند في دول عربية عدة من بينها لبنان.

 وقالت إليسا في تغريدة "لقد استيقظت على هذه الأرقام: 1.7 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب. 2.4 مليون مشاهدة على إنستغرام"، معربة عن سعادتها بأصداء عملها الفني الجديد.

يشار أن لمجرد متهم بـ 4 قضايا تعنيف واغتصاب آخرها كان عام 2018 بعدما وجهت له فتاة اتهاماً باغتصابها على خلفية حادثة وقعت في مدينة سان تروبيه الساحلية جنوب شرق فرنسا

سيريانيوز    

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.