المنوعات

عراقيون يقبلون على حجز غرف للموت في هذه المقبرة الشهيرة

08.10.2018 | 21:13

تمكن مبرمجون عراقيون من اطلاق برنامج جديد بعنوان "تطبيق المقبرة" عبر "فيسوك" على ان يكون التطبيق متاحا على الاجهزة الذكية قريبا.

وذكرت صحيفة العرب اليوم، ان التطبيق الجديد يمكن من حجز مساحة دفن داخل مقبرة "وادي السلام" في النجف والتي تعد أكبر مقابر العالم.

واشارت الصحيفة ان المبرمجين نشرو عبر صفحتهم على "فيسبوك" مقالا تعريفيا عن التطبيق بعنوان "شنو هو (ما هو) تطبيق مقبرة؟".

واوضحوا في مقالهم ان "التطبيق راح يساعدك تحجز قبرك بسهولة واختيار المساحة المناسبة ونوعية البناء والدفع عبر وسائل الدفع الإلكترونية، حيث يمكنك حجز مساحة لقبرك خلال مدة لا تتجاوز 3 دقائق استلام بيانات قبرك من خلال التطبيق".

وبينوا  إلى أنه "في حال أشرت إلى أحد أصدقائك بتعليق وشاركت المنشور سوف تحصل على خصم، وصديقك، يصل إلى 20 بالمئة عند حجز مساحتك الخاصة".

وتعد مقبرة وادي السلام هي أحد مقابر المسلمين وتقع في مدينة النجف في العراق ، وتعد أكبر مقابر العالم حيث تغطي مساحتها سبع مئة هكتار وتحتوي حسب تقديرات على ما يقارب ستة ملايين قبر وأدرجت ضمن قائمة التراث العالمي.

وقد حظيت المقبرة بشهرة واسعة بسبب الأحاديث والروايات التي تحكي عن فضلها، مما جعل بعض المتدينين يرغبون في أن تكون هذه المقبرة مثواهم الأخير.

وهذا الطبيق ليس الاول من نوعه الذي يثير رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سبق ان اطلق مبرمجون عراقيون في ايلول الماضي ايضا تطبيق بعنوان "تمن وقيمة" وهي أكلة عراقية شعبية تعني الرز مع الحساء المدقوق بالحمص واللحم وتقدم عادة أيام عاشوراء.

واحتل التطبيق في حينها  المرتبة الـ36 ضمن تطبيقات الأكل والشرب في المتجر الأميركي "ابل" ومتفوقاً على تطبيقات عالمية مثل ماكدونالدز وكوكا كولا.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تلاتة بتلاتة .. الدقة

هل يجب ان نضمن الاخبار التي ننقلها نوعا من التشويق حتى تصبح جذابة للقراءة ، هل يجب ان نعتمد التضخيم قليلا ونمرر المعلومات الحقيقية ضمن قالب مبهر .. كيف نقدم الاخبار