الأخبار المحلية

انهيار منازل عربية في دمشق على إثر الهزات الأرضية

02.03.2023 | 16:28

سجلت عدة حوادث انهيار منازل في العاصمة دمشق، عقب الهزات الأرضية التي تعرضت لها سوريا، و كان آخرها يوم أمس، و انهار جزء من منزل عربي بداخله سكان في منطقة دمشق القديمة، دون تسجيل أية إصابات.

وبحسب وسائل إعلام محلية، انهار ليل أمس جزء من منزل عربي مقابل مقام السيدة رابعة على الطريق الواصل بين باب السلام والقيمرية واقتصرت الأضرار على الماديات.

وأضافت المصادر أنه تم تسجيل حادثة انهيار منزل عربي ثانية يوم أمس في دمشق، في حي السويقة زقاق كليبي، واقتصرت الأضرار على الماديات.

 وبدوره، أكد نائب محافظ دمشق علي المبيض لموقع "أُثر برس" المحلي، أن "لكل منزل وضعه وذلك حسب الجملة الإنشائية له، وهذا لا يعني أن كل منزل عربي قديم هو ضعيف لأن المهندسين المعماريين العاملين في دمشق القديمة منذ زمن راعوا موضوع الزلازل بشكل فطري وتلقائي ووثاقات الجملة الإنشائية لهذه المنازل مرنة".

وتتسبب الهزات الارتدادية التي تشهدها سوريا بعد زلزال 6 شباط، بحوادث انهيار أبنية كما حدث في مدينة حرستا بريف دمشق، أو تصدع أبنية تم تدعيمها بشكل فوري كما حدث في بناء المزة 86 في دمشق.

سيريانيوز 

 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.