الأخبار المحلية

وكالة: المعلم يعتزم زيارة موسكو يوم 25 الشهر الجاري

الوزير وليد المعلم

19.11.2015 | 16:07

 

ذكرت وكالة (سبوتنيك) للأنباء, يوم الخميس, نقلا عن مصدر في السفارة السورية بموسكو إن وزير الخارجية وليد المعلم يعتزم زيارة روسيا يوم 25 الشهر الجاري.

 

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف قال, يوم الأربعاء, ان وزير الخارجية وليد المعلم سيزور روسيا الأسبوع المقبل.

وتاتي الزيارة المزمعة بعدما شهدت العاصمة فيينا لقاءا دوليا حول سوريا السبت الماضي, بمشاركة العديد من الدول, حيث أعلنت موسكو وواشنطن والأمم المتحدة انه تم التوصل لاتفاق, عقب الاجتماع, على ضرورة البدء بعملية سياسية بحلول كانون الثاني المقبل تفضي إلى إجراء انتخابات في غضون عامين، مع استمرار الخلافات حول مصير الأسد.

كما عقد لقاء فيينا الاول حول سوريا  في 30 تشرين الأول الماضي, وشارك فيه 17 دولة, بينها روسيا والولايات المتحدة وايران والسعودية, وانتهى اللقاء بالاتفاق على عدد من الجوانب أهمها إحياء محادثات السلام بين النظام والمعارضة,  لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق حول مصير الرئيس بشار الأسد ودوره بالمرحلة القادمة.

وشهدت الأشهر الماضية زيارات لوفود رسمية كان اخرها زيارة الرئيس الاسد ولقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وكذلك وفود تمثل اطياف معارضة في الداخل والخارج، إلى روسيا، لبحث الأوضاع في سوريا والجهود لإيجاد حل سياسي للأزمة الراهنة.

سيريانيوز