الأخبار المحلية

قتلى وعشرات الجرحى بقذائف على أحياء في حلب وقرية ام سرج بحمص

25.08.2016 | 13:10

سقط قتلى و عشرات الجرحى يوم الخميس، جراء سقوط قذائف على عدة أحياء في حلب، وقرية أم السرج في ريف حمص.

ونقلت وكالة الانباء (سانا) عن مصدر في قيادة شرطة حلب قوله إن "قذائف صاروخية  أسفرت عن مقتل شخصين واصابة 15 آخرين بجروح في حي صلاح الدين، كما قتل شخصين أصيب 4 بجروح في حي الزهراء بمدينة حلب".

وأضافت سانا أن "شخصين قتلا وأصيب 3 آخرين في حيي الحمدانية وسيف الدولة إضافة إلى وقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة".

كما قتلت امرأة وأصيب 13 آخرين بجروح حالة بعضهم خطيرة، في حي الجابرية بحلب، بعد استهداف الحي بعدة قذائف صاروخية , وفقا للوكالة.

وتشهد عدة مناطق واحياء بحلب وريفها تصعيدا في اعمال القصف, وسط معارك بين اطراف النزاع,ما يؤدي الى سقوط قتلى وجرحى ودمار في المباني, لاسيما بعدما حققت فصائل معارضة بعض المكاسب في قتالها ضد الجيش النظامي جنوب حلب وسط مناشدات دولية بوقف العنف في حلب, ودعوات اممية بانشاء هدنة انسانية مدتها 48 ساعة.

وفي ريف حمص، قالت وكالة (سانا) الرسمية، إن "شخصين قتلا وأصيب آخرين نتيجة قصف شنه تنظيم "داعش" على قرية أم السرج بريف حمص الشرقي".

وأشارت سانا الى أن "القصف خلف أضرارا كبيرة في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة".

وكان قتلى وجرحى سقطوا ,  يوم الأربعاء الماضي، جراء قصف استهدف حي الوعر وبلدة الزعفرانة بريف حمص.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, "تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.