المنوعات

وفاة أكبر معمرة في العالم عن عمر 119 عاماً

25.04.2022 | 14:49

تَوفَّت مسنة يابانية دخلت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية في 2019 كأكبر معمرة في العالم، عن 119 عاماً.

وقالت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) أن كاني تاناكا، ولدت في اليابان يوم الـ2 من كانون الثاني عام 1903 وهو العام الذي قام فيه الأخوان رايت بأول تجربة طيران ناجحة والذي أصبحت فيه ماري كوري، أول امرأة تفوز بجائزة ”نوبل.

وكانت تاناكا تتمتع بصحة جيدة نسبيا حتى وقت قريب وعاشت في دار لرعاية المسنين، حيث كانت تستمتع بالألعاب اللوحية وبحل مسائل رياضيات وتناول المشروبات الغازية والشوكولاتة، كما أنها كانت تدير في السابق العديد من الأعمال بما فيها متجر ”للنودلز“ ومتجر لـ“كعك الأرز“.

وتزوجت تاناكا، قبل قرن في العام 1922 وأنجبت 4 أطفال وتبنت خامساً، وكان تخطط لاستخدام كرسي متحرك للمشاركة في مسيرة تتابع الشعلة لأولمبياد طوكيو عام 2021، لكن جائحة ”كورونا“ حالت دون ذلك.

وبوفاة تاناكا أصبحت الراهبة الفرنسية لوسيل راندون أكبر معمرة في العالم وعمرها 118 عاما، بحسب رويترز

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.