المنوعات

ما سبب الشعور بالسقوط أثناء النوم وأنت في قمة السعادة؟

السقوط أثناء النوم

08.02.2016 | 18:08

يتساءل بعض الأشخاص حول الأسباب التي تجعلهم يشعرون بأنهم يسقطون ويهوون من مكان مرتفع أثناء دخولهم في نوم عميق وهم في منتهى السعادة دون أن يعلموا أنها دعوة للإسترجاء أثناء النوم.

وأوردت وسائل إعلام أن الأطباء يسمون هذا الشعور "إهتزازات بداية النوم" هي عبارة عن انتفاضة لاإرادية تحدث لك أثناء الانتقال من الاستيقاظ إلى دخولك في نوم عميق، ومن خلالها يشعر الإنسان بأنه يسقط أو يهوي، ويصاحب هذا الشعور حركة مفاجئة منتفضة في جسم الإنسان.

 

وأضاف الأطباء أن هذه الحركة لا تحدث أبداً أثناء مرحلة الأحلام، ولكننا نشعر بها وتحدث عند الانتقال من مرحلة الاستيقاظ إلى المرحلة الأولى من النوم، وتسمى مرحلة انتقالية من اليقظة للنوم، والتي يمرّ بها النائم في بدء نومه قبل التقدم إلى مراحل النوم العميقة .

 

وتابع الأطباء أنه في بعض الأحيان تحدث أثناء النوم الخفيف جداً أو أثناء الغفلة لمدة قصيرة من الوقت حينما تتراجع درجة حرارة جسم الإنسان وتبدأ نبضات القلب بالتباطؤ، ويسيطر المخ الواعي بشكل تدريجي على العضلات.

 

وأوضح  بعض الأطباء والعلماء هو بدء جميع عضلات الجسم بعملية الاسترخاء بشكل أسرع من استرخاء خلايا الدماغ، ما يؤدّي الى الشعور بأنك تسقط فيرسل إشارات لمحاولة إنقاذ جسمك وهو ما يجعلك تشعر برعشة صغيرة .

 

ولفت الأطباء إلى أن في المرة القادمة عندما تستيقظ مذعوراً، تذكر أن جسمك يخبرك أن عضلاتك تسترخي.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.