المنوعات

"الزعيم وشيخ الشباب والمحب والأب" ..نجوم الدراما السورية يودعون رفيق سبيعي

06.01.2017 | 16:19

عبر مجموعة من الفنانيين السوررين يوم الجمعة، عن حزنهم لرحيل فنان الشعب رفيق سبيعي الذي توفي امس الخميس عن عمر يناهز 87.

ونشرت الفنانة شكران مرتجى عبر حسابها الشخصي على (فيسبوك) صورة تجمعها بالراحل وعلقت قائلة "ياالله شوبحبك يا أبو عامر وبعرف قديش كنت تحبني من ملقاك ريحة عطرك مابنساها...وكل اللي بحبهم عم يروحواسلملي ع بابا وعلى نضال..الله يرحمك ويصبر سيف وهبه وصبا وصباح وأحفادك وكل محبينك....كنا بدنا نزين المرجة معك".

وقالت الفنانة سلاف فواخرجي عبر (فيسبوك)  "رفيق الشعب ورفيق الناس ورفيق الفرح ورفيق الصغير والكبير ، رفيق الحارة الشامية وزعيمها الاصيل والزكرت والمعدل ، شيخ الشباب اللي كان مثال الاخلاق والعطاء بالفن وبالحياة .... رفيقنا كلنا ، وحبيبنا كلنا رفيق سبيعي... الله يرحمك".

كما نعت الفنانة ديمة بياعة الراحل بكلمات قالت فيها " رحل الزعيم ، رحل ابو صياح ، رحل قبضاي الحارة ، رحل الدمشقي الاصيل ، رحل فنان الشعب...الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة يارب".

وأشار الفنان وائل شرف عبر حسابه على (فيسبوك) قائلا "كان أباً وأخاً ومعلماً ونجماً لامعاً ، كان رفيق السبيعي ....رحمة الله عليك".

وتوفي, يوم الخميس، الفنان رفيق سبيعي عن عمر يناهز 87 عاماً، بعد صراع مع المرض.

ويعد رفيق سبيعي من الفنانين المخضرمين, ولقب بفنان "الشعب", وجسد مختلف الشخصيات في أعماله التلفزيونية والسينمائية والمسرحية, لكنه اشتهر بشخصية "ابو صياح" بزيها الدمشقي الفلكلوري الأصيل.

 سيريانيوز



TAG:

منصة القاهرة: لا نتوقع"اختراقاً " في جنيف5

قال رئيس وفد منصة القاهرة للمعارضة السورية إلى جنيف جمال سليمان، يوم الجمعة، إن على المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا واجبا أخلاقيا بتقديم جرد حساب أمام العالم إذا وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود، مقللا من احتمال حدوث اختراق في الجلسة الجديدة من المباحثات.

وكالة: الجيش النظامي يحضر لهجوم مضاد في ريف حماة الشمالي

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصدر عسكري في الجيش النظامي، انه يتم حاليا حشد القوات النظامية تحضيرا لهجوم مضاد في ريف حماه الشمالي, وذلك بعد يومين على اطلاق فصائل معارضة هجوما سيطرت فيه على العديد من القرى والمناطق التي كانت تحت سيطرة النظام.

الخارجية: هدف هجمات "جبهة النصرة" هو التأثير على مباحثات جنيف والإجهاز على مباحثات أستانا

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، بالاضطلاع بدوره في مكافحة الإرهاب والأعمال الإجرامية التي يقوم بها المسلحون حول دمشق....