الأخبار المحلية

النظامي يعلن اسقاط طائرتين إسرائيليتين في ريف القنيطرة...واسرائيل تنفي

13.09.2016 | 11:25

أعلن الجيش النظامي, يوم الثلاثاء, عن اسقاط طائرتين إسرائيليتين بعد هجوم نفذه سلاح الجو الإسرائيلي على أحد مواقعه العسكرية في ريف القنيطرة, الأمر الذي نفته إسرائيل.

وأوضحت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة , في بيان لها, نشرته وكالة الانباء (سانا) إنها "أسقطت طائرتين إسرائيليتين الأولى حربية غرب القنيطرة والأخرى طائرة استطلاع غرب سعسع وذلك بعد اعتداء سلاح الجو الإسرائيلي على أحد المواقع العسكرية في ريف القنيطرة".

ووصفت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة الغارات الإسرائيلية على القنيطرة بأنها "عدوان سافر" يأتي في إطار دعم تل أبيب للفصائل المسلحة في القنيطرة.

من جانبه, نفى الجيش الإسرائيلي, في بيان له, نشرته وكالات انباء , نبأ اسقاط الطائرتين , مشيرا الى أن "صاروخين أطلقا عليهما خلال ضربة جوية دون إصابتهما",

وأشار الجيش الاسرائيلي الى ان " كافة الطائرات الإسرائيلية عادت إلى القاعدة بسلام".

وكان الجيش الإسرائيلي قال, بوقت سابق اليوم, إنه استهدف مدافع تابعة للجيش النظامي في منطقة القنيطرة، ردا على سقوط قذيفة هاون في شمال هضبة الجولان المحتلة الليلة الماضية.

ووجهت إسرائيل في الفترة الأخيرة ضربات عدة على مواقع للجيش النظامي في ريف القنيطرة، وذلك رداً على سقوط قذيفة على هضبة الجولان المحتلة مصدرها الجانب السوري.

وسبق للجيش الإسرائيلي استهداف العديد من مواقع القوات النظامية و"حزب الله" اللبناني، في حين كان يكتفي الأخيران بالاحتفاظ بحق الرد.

ويخضع معظم الجانب المقابل للجولان المحتل لسيطرة فصائل مقاتلة، التي كانت سيطرت على معبر القنيطرة قبل عام ونصف، ما أدى إلى انسحاب القوات الأممية التي كانت تراقب تنفيذ اتفاق فك الاشتباك بين سوريا وإسرائيل.


سيريانيوز