الاخبار السياسية

خلال استقباله سيناتور أمريكي.. الأسد: التهديد والعقوبات صفات أساسية للدور الأمريكي

05.09.2018 | 18:03

اعتبر الرئيس بشار الأسد، يوم الأربعاء، أن سياسة "التهديد وفرض العقوبات ودعم الإرهاب" هي "صفات أساسية للدور الأمريكي في المنطقة".

وشدد الأسد، خلال استقباله السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك، بحسب صفحة "رئاسة الجمهورية"، على "ضرورة تغيير واشنطن سياستها والانتقال إلى صناعة السلام عوضا عن الاستمرار في إشعال الحروب وزعزعة استقرار الدول".

من جهته، أكد السيناتور الأمريكي للأسد أن السياسات التي انتهجتها الإدارات الأمريكية المتعاقبة في الشرق الأوسط، "أفقدت شعوب المنطقة ثقتها بسياسة واشنطن".

وتابع السيناتور ان "تحقيق مصالح بلادنا يتطلب منا كشعب ومسؤولين العمل على تغيير ذلك".

ويأتي ذلك عقب توالي التهديدات والتحذيرات الصادرة من قبل مسؤولين أمريكيين بأن واشنطن سترد على سوريا في حال لجأ النظام السوري الى استهداف محافظة ادلب بـ"الكيماوي"، آخر اكبر معاقل للمعارضة المسلحة، الا ان النظام السوري ينفي مراراً امتلاك او استخدام أي "مواد كيماوية" خلال معاركه مع المسلحين.

وقللت السلطات السورية، بحسب تصريحات مسؤوليها،  من التهديدات الأمريكية، مشيرة الى ان سوريا سترد عليها، ولن تؤثر على خطط الجيش النظامي في "تحرير إدلب من الإرهابيين".

 سيريانيوز

 


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.