الاخبار السياسية

أنقرة تتوقع انسحاب القوات الكردية من شرق الفرات بعد تحرير منبج

15.08.2016 | 15:40

توقع وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو، يوم الاثنين، انسحاب "وحدات حماية الشعب الكردية" من منطقة شرقي نهر الفرات، بعد سيطرتها على منبج شمال حلب في سوريا.

ونقلت وكالة (رويترز) عن جاويش اوغلو قوله إن "أنقرة تتوقع انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية السورية شرقي نهر الفرات بعد أن استعادت مع قوات أخرى مدعومة من الولايات المتحدة السيطرة على بلدة منبج من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)".

وتمكنت "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، يوم الجمعة، من السيطرة على كامل مدينة منبج، وذلك عقب ساعات من اعلان تحالف "سوريا الديموقراطية" شن "آخر عملية" لطرد من تبقى من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من المدينة التي تعتبر أبرز معاقل التنظيم في ريف حلب.

وتتهم تركيا حزب "الاتحاد الديموقراطي" في سوريا و"وحدات حماية الشعب" التابعة له بانهما "منظمتان ارهابيتان" بحكم قربهما من "حزب العمال الكردستاني" الذي يخوض نزاعا مسلحا على اراضيها منذ 1984.

وتخشى تركيا من قيام جرب كردي على حدودها مع سوريا، الأمر الذي تحاول منعه بقصف متواصل على مناطق تسيطر عليها قوات كردية في سوريا، في وقت تشهد فيه مناطق جنوب تركيا حوادث انفجارات تستهدف مراكز امنية ، تتهم انقرة "حزب العمال الكردستاني" بالوقوف وراءها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -