الأخبار المحلية

تشييع 5 عناصر من الحرس الثوري الإيراني قتلوا في سوريا

صورة ارشيفية

15.08.2017 | 23:22

 

أفادت وسائل إعلام إيرانية, يوم الثلاثاء, أن مدينة قم جنوب طهران  ستشيع غدا الاربعاء، 5 عناصر من "لواء فاطميون" التابع للحرس الثوري الإيراني كانوا قد لقوا حتفهم في سوريا.

 

وذكرت وكالة فارس الايرانية  أن "القتلى الخمسة هم من المدافعين عن مرقد السيدة زينب"، مشيرة إلى انه "سيتم دفنهم في مقابر الشهداء المدافعين عن مراقد أهل البيت".

وتتحدث وسائل الاعلام الايرانية باستمرار عن سقوط مقاتلين في سوريا والعراق تقول إنهم "متطوعون" للدفاع عن المراقد الشيعية في البلدين.

 

ويتواجد مقاتلون أجانب، يقاتلون إلى جانب طرفي الصراع، في سوريا، حيث تضم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة بالإضافة لفصائل أخرى كـ "أحرار الشام"، عناصر أجنبية، بعضها متطرف، فيما يقاتل إلى جانب الجيش النظامي مقاتلين من "حزب الله" اللبناني وميليشيات عراقية وأفغانية أشهرها "لواء أبو الفضل العباس".

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.