خاص سيريانيوز

فيسيوك تكشف الغطاء عن اصحاب الصفحات على موقعها واماكن تواجدهم

06.12.2018 | 17:56

تلقى مستخدمي الفيسبوك رسالة من ادارة الموقع العملاق بانه اعتبار من نهاية شهر كانون الاول الجاري ستظهر معلومات للصفحات المنشأة على الموقع مثل البلد التي انشأت منه الصفحة واسماء العاملين فيها ومواقعهم.

وتقول الرسالة بانه " لتحسين الجهود باتجاه الشفافية فان زوار الصفحات سيكونوا قادرين على الاطلاع على معلومات تتعلق بالصفحة بما فيه االبلد الذي انشأت فيه والبلد الذي تدار منه الصفحة".

وكذلك سيكون متاحا للزائر ان يرى "موقع كل العاملين في الصفحة والبلدان الاصلية التي يعملون منها بغض النظر عن طبيعة عملهم ودرجة علاقتهم بالصفحة".

وبحسب سياسة فيسبوك القديمة فانه ليس من الممكن ان يتم التعرف على موقع الصفحة وفي اي بلد قد تم انشاؤها ، او من هم العاملين فيها ومواقعهم الجغرافية.

وفي سوريا فان الاف الصفحات المنشأة باسماء مناطق وجماعات واحزاب وتيارات حولها  شكوك بمكان وجودها الحقيقي او من يقف وراء ادارتها، ستكون من خلال هذا الاجراء معرضة للكشف .

وتأتي هذه الاجراءات بعد الكثير من اللغط حول تدخل الدول في مجريات الحياة السياسية لدول اخرى من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وانشاء حسابات من قبل الافراد او اجهزة خاصة للتأثير في الرأي العام او نتائج الاستفتاءات او الانتخابات في بلدان اخرى.

سيريانيوز


TAG:

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.

شركة سفريات فرنسية تنظم رحلات سياحية إلى سوريا وسط تحذير ورفض رسمي فرنسي

بدأت شركة سفريات فرنسية تنظيم رحلات الى سوريا لمدة 10 أيام، اعتباراً من شهر نيسان المقبل، بهدف تعريف الركاب على عدد من المواقع  في البلاد، لتكون الشركة  الوحيدة في أوروبا التي تعرض رحلات سياحية إلى بلد يعاني من الدمار والحرب.

قائد في "قسد": مناقشات بشأن احتمال نشر قوات فرنسية وبريطانية في سوريا لدعمنا

أعلن قائد في قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم الاثنين، ان هناك مناقشات بشأن امكانية نشر قوات فرنسية وبريطانية لدعم القوات في سوريا على الأرض، داعياً الى بقاء "مجموعة من القوات الامريكية الى جانب "قسد" في البلاد