أخبار العالم

حزب معارض بارز يطالب بالاعتراف بالإسلام رسميا في المانيا

28.11.2018 | 20:35

طالب حزب "الخضر"، خلال الدورة الرابعة لـ "مؤتمر الاسلام" المعقود في المانيا ، بالاعتراف بالإسلام رسميا عبر الاعتراف بالطوائف المسلمة كطوائف دينية رسمية .

وأكدت رئيسة الكتلة البرلمانية للحزب المعارض غورينغ-إكارت على وجود "حاجة أيضا إلى تقديم مقترحات محددة للاعتراف بالطوائف الإسلامية"

وفي حال الاعتراف بالإسلام  رسميا في المانيا ، فان ذلك سيسمح لهذه الطوائف بالحصول على أيام عطل دينية رسمية بالنسبة للمدارس وأماكن العمل إلى غير ذلك.

وعقد للمرة الرابعة "مؤتمر الإسلام" في ألمانيا، برئاسة وزير الداخلية هورست زيهوفر وبحضور اتحادات إسلامية محافظة وليبرالية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وانعقد المؤتمر لاول مرة عام 2006، وهو المنتدى الحواري الرئيسي للحكومة الألمانية مع المسلمين في ألمانيا، ويلتقي من خلاله المسلمون الألمان مع ممثلين للحكومة والولايات والبلديات الألمانية.

وهذه المطالبات ليست الاولى من نوعها في المانيا، حيث سبق ان طالب رئيس وزراء ولاية شمال الراين ويستفاليا، أكبر ولايات ألمانيا في عدد السكان ، بالاعتراف رسميا بالإسلام في ألمانيا.

وحذّر مؤخراً سياسيون ألمان من "التحريض  ضد المسلمين"، بعد تصريحات لوزير الداخلية هورست سيهوفر، قال فيها إن «الإسلام لا مكان له في ألمانيا".

يشار الى ان عدد المسلمين الذين يعيشون في المانيا يبلغ حوالي 4 ملايين مسلم، بحسب تصريحات للحكومة الالمانية.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.