المنوعات

الحكم بالسجن على بستاني لقتله النحل

08.10.2018 | 23:12

قضت محكمة نمساوية، بالسجن على بستاني، بسبب قتله النحل بالسم لإنقاذ رحيق أشجار بستانه المزهرة من غزو أسراب النحل.

وذكرت وسائل اعلام، ان المحكمة حكمت على البستاني البالغ من العمر47 عاما، بالحبس لمدة عام ودفع غرامة قدرها 20 ألف يورو، لقيامه برش مبيد يعرف بـ"الكلوربيريفوس" على أشجاره المزهرة، مما أسفر عن نفوق النحل في 50 خلية، تعود ملكيتها لمربي النحل في المنطقة.

 و تذرع البستاني بأنه لم يكن يعلم بأن عمله هذا يعتبر جريمة يعاقب عليها، لكن المحكمة قالت في حكمها القاسي بحق المزارع، إنه "مزارع محترف، وكان عليه أن يتوقع نتيجة استخدامه هذا المبيد، وأنه لا يجب عليه الوقوع بمثل هذا الخطأ".

وأضافت كان "عليه أن يأخذ بعين الاعتبار أن رش الأشجار بالمبيدات الحشرية سيؤدي لنفوق النحل، بالإضافة لاحتمال تسمم الكثير من الأشخاص جراء تناولهم لعسل مسموم".

يذكر أن بعض دول الاتحاد الأوروبي تفرض حظرا على استخدام المبيدات الحشرية، وبخاصة تلك التي من الممكن أن تضر بالنحل.

 

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الدول الضامنة تعقد في جنيف اجتماعاً لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية

يعقد وزراء خارجية روسيا - سيرغي لافروف، وإيران - جواد ظريف، وتركيا - مولود جاويش أوغلو، الاثنين، اجتماعاً في جنيف ، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية..

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.

مع نية تركيا شن عملية عسكرية.. دخول وحدات من "البيشمركة" سوريا بالتنسيق مع أميركا

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الاثنين، دخول وحدات من "البيشمركة" الأراضي السورية، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، بالتزامن مع التصريحات التركية التي تؤكد شن حملة عسكرية في الشمال السوري.

تفاصيل جريمة القتل في "العباسيين" دمشق

ألقت الجهات المختصة القبض على مرتكب جريمة قتل وقعت إثر خلاف مع المجني عليه على ثمن سلاح غير مرخص، وذلك بعد ساعات قليلة على تنفيذها في العباسيين بالعاصمة دمشق.