أخبار العالم

حصيلة كارثة تسونامي باندونيسيا... 281 قتيلا وأكثر من ألف مصاب

24.12.2018 | 13:15

ارتفعت، يوم الاثنين، حصيلة ضحايا تسونامي الذي ضرب اندونيسيا الى 281 قتيلا و أكثر من ألف مصاب، بحسب ماذكرته وكالة التخفيف من الكوارث .

واشارت الوكالة الى ان عدد المفقودين جراء الحادثة وصل الى 57 شخصاً، مرجحة ارتفاع أعداد القتلى

وذكر المتحدث باسم الوكالة، سوتوبو بورو نوجروهو ان كارثة تسونامي اسفرت عن موجة نزوح كبيرة، حيث نزح 11687 شخصا .

وجاء تسونامي في أعقاب انهيار أرضي تحت سطح البحر نتيجة ثوران بركان أناك كراكاتوا.

ويُعد تسونامي هو الأحدث في سلسلة من الكوارث التي تتعرض لها إندونيسيا هذا العام، وسوت زلازل متلاحقة أجزاء من جزيرة لومبوك السياحية بالأرض كما أسفر زلزال وتسونامي عن مقتل الآلاف على جزيرة سولاويسي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتتعرض إندونيسيا لزلازل مدمرة تؤدي إلى خسائر مادية وبشرية كبيرة، ويتبع تلك الزلازل موجات بحرية عاتية (تسونامي) تؤدي إلى تدمير المناطق التي تصل إليها على شواطئ البلاد.

 وتشكل اندونيسيا جزء من ما يسمى بـ"حلقة النار" في المحيط الهادئ، حيث تقع في هذه المنطقة من العالم الطبقات الأرضية الأكثر نشاطا، والتي يتحرك بعضها بسرعة 7 سم سنويا.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.