الأخبار المحلية

المئات يتظاهرون مطالبين بوقف الحملة العسكرية على ادلب.. ويقتحمون معبري باب الهوى واطمة

30.08.2019 | 22:09

شهدت الحدود السورية التركية من جهة محافظة إدلب الجمعة احتجاجات من قبل مئات المتظاهرين الذين طالبوا بوقف الحملة العسكرية من جانب قوات النظام وروسيا وفتح معابر آمنة للمدنيين.

وقالت مصادر اعلامية إن "مئات المتظاهرين من عدة مناطق بإدلب اقتحموا معبريّ باب الهوى وأطمة ووصلوا إلى الجانب التركي، الأمر الذي دفع الشرطة التركية إلى إطـلاق النار والغاز المسيل لمنع وصول المتظاهرين إلى داخل الأراضي التركية".

وحطّم المتظاهرون في معبر أطمة البوابة الحدودية الإنسانية، ووصلوا إلى الأراضي التركية وتصدت القوات التركية لمحاولات تسلل بعض المتظاهرين إلى القرى التركية القريبة من الجدار الحدودي.

ووجه ناشطون من إدلب وريفها في اليومين الماضيين دعوات للتظاهر في عدة مناطق، للمطالبة بوقف الحملة العسكرية وفتح معبر آمن للمدنيين سواء إلى الأراضي التركية أو إلى أوروبا للهرب من جحيم القصف.

وأطلق الجيش النظامي، اواخر نيسان الماضي، مدعوماً بالطيران الروسي، حملة عسكرية برية في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، قال انه رداً على "خروقات" المعارضة المسلحة، حيث حقق تقدما كبيرا حيث استعاد ريف حماه الشمالي وعشرات المناطق في ريف ادلب الجنوبي.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.