الاخبار السياسية

الخارجية الامريكية: ايران انفقت ما لا يقل على 4.6 مليار لدعم الاسد

10.10.2018 | 15:04

قالت وزارة الخارجية الأمريكية ان إيران أنفقت 4.6 مليار دولار في سورية لدعم الرئيس بشار الاسد وحركات اخرى, وذلك منذ عام 2012.

واشار تقرير صادر عن مجموعة العمل الخاصة بإيران، في وزارة الخارجية الأميركية بعنوان "النظام الخارج على القانون: الروزنامه اليومية للأعمال التدميرية الإيرانية" ان "ايران انفقت 16 مليار دولار منذ عام 2012 لدعم الحكومة السورية ومجموعات أخرى في سوريا ولبنان وفلسطين والعراق واليمن".

ولفت التقرير الى ان "سورية تلقت ما لا يقل عن 4.6 مليار دولار و700 مليون للبنان, و100 مليون دولار لفلسطين ومئات الملايين من الدولارات للحوثيين في اليمن".

وتعتبر وإيران أبرز داعمي النظام السوري، حيث تدعم طهران مجموعات تقاتل إلى جانب الجيش النظامي في مختلف المناطق، فضلاً عن تقديمها الدعم الاقتصادي والسياسي للنظام السوري.

وقال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو الذي نشر صورا لملخص التقرير على حسابه على توتير إن دعم إيران للجماعات الشيعية في العراق يشكل تهديدًا جديًا للقوات الأميركية الموجودة في المنطقة.

وتوترت العلاقات الامريكية الايرانية بشكل كبير بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي وفرض عقوبات على طهران.

 

سيريانيوز


TAG:

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الدول الضامنة تعقد في جنيف اجتماعاً لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية

يعقد وزراء خارجية روسيا - سيرغي لافروف، وإيران - جواد ظريف، وتركيا - مولود جاويش أوغلو، الاثنين، اجتماعاً في جنيف ، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية..

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.

مع نية تركيا شن عملية عسكرية.. دخول وحدات من "البيشمركة" سوريا بالتنسيق مع أميركا

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الاثنين، دخول وحدات من "البيشمركة" الأراضي السورية، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، بالتزامن مع التصريحات التركية التي تؤكد شن حملة عسكرية في الشمال السوري.

تفاصيل جريمة القتل في "العباسيين" دمشق

ألقت الجهات المختصة القبض على مرتكب جريمة قتل وقعت إثر خلاف مع المجني عليه على ثمن سلاح غير مرخص، وذلك بعد ساعات قليلة على تنفيذها في العباسيين بالعاصمة دمشق.