الملياردير السويدي صاحب "ايكيا" يشتري ملابسه من (البالة) وأجرة الحلاقة تكسر ميزانيته

11.03.2016 | 19:23

قال الملياردير السويدي انغفار كامبراد، صاحب سلسلة إيكيا العالمية المختصة بصناعة الاثاث ، أنه يشتري ملابسه من أسواق الملابس المستعملة (البالة) بقصد توفير المال، وذلك خلال فيلم وثائقي بثه التلفزيون السويدي.

ونقلت مجموعة من الصحف عن كامبراد بحسب ما ورد بالفلم بانه لا يلبس أي شيء لم يسبق بيعه في سوق المستعمل، لانه يريد ان يكون "قدوة حسنة"، وبان "التوفير والاقتصاد" من طبيعة منطقة سمالاند الزراعية جنوب السويد التي ينحدر منها.

وتقدر ثروة كامبراد بنحو  65.5 مليار يورو وفقاً لتقارير اعلامية.

وسبق لمجلة الأعمال الأمريكية فوربس أن صنفت كامبراد في عام 2006  كرابع أغنى شخص في العالم. 

وكانت عادات كامبراد الرجل المعروف بتواضعه وحبه للاعمال الخيرية ، في التوفير قد احتلت صدارة عناوين الصحف لأكثر من مرة.

و كان قد صرح في عام 2008 لصحيفة "سيدفينكان" أن مبلغ  ال 22 يورو التي دفعها في هولندا ثمناً لحلاقة شعره قد تسببت "بكسر في ميزانيته"، وأوضح أنه عادة ما يقص شعره أثناء زيارته لبلدان نامية بقصد "التوفير"، وكانت آخر مرة حينها في فيتنام.

يذكر أن كامبراد الذي سيكمل في 30 من الشهر الحالي عامه التسعين، قد نقل في 1973 أعماله إلى الدنمارك تفادياً لأنظمة الضرائب المرتفعة في السويد، ثم نقل أعماله مجدداً إلى سويسرا سعياً نحو ضرائب أقل.

وكان كامبرد قد تقاعد من العمل في شركته العائلية في 2010 مفسحاً المجال لأبنائه الثلاثة لإدارتها واختار لاحقاً العودة للعيش في السويد منذ 2014

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.