الاخبار السياسية

بومبيو: سوريا لن تحصل على دولار واحد إذا لم تضمن خروج القوات الإيرانية

11.10.2018 | 12:58

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، يوم الخميس، ان الإدارة الأمريكية لن تمول إعادة إعمار سوريا، طالما أن القوات الإيرانية باقية في سوريا.

ونقلت وسائل اعلام عن بومبيو قوله، في كلمة أمام أعضاء المعهد اليهودي للأمن القومي،  ان "الوضع الجديد على الأرض يتطلّب إعادة تقييم مهمّة واشنطن في سوريا"

واضاف بومبيو "إذا لم تضمن سوريا الانسحاب الكامل للقوات الإيرانية والعناصر المدعومة من قبلها ، فهي لن تحصل على دولار واحد من الولايات المتحدة لإعادة الإعمار".

وكان الرئيس بشار الاسد اعلن في حزيران الماضي، لدى سوريا ما يكفي من القوة للإعمار، رافضاً مشاركة الغرب في إعادة إعمار بلاده.

وتعتبر العديد من الدول الغربية ان الحديث عن اعمار البلاد سوريا "سابق لأوانه"، وان الاولوية لحدوث عملية انتقال سياسي..

وتعرضت البنى التحتية لاسيما في مناطق النزاع السوري للاستهداف والدمار، على خلفية الازمة المستمرة منذ سنوات.

سيريانيوز

 


TAG:

مؤتمر وزراء داخلية الولايات الالمانية القادم .. اتجاه للتشدد بحق اللاجئين السوريين

دعا خبير الماني في شؤون الهجرة لتبني المانيا النموذج السويسري في البت في طلبات الهجرة خلال 48 ساعة، في وقت يتوقع ان يتخذ مؤتمر وزراء داخلية الولايات قرارات متشددة بحق اللاجئين السورين المرفوضين.

مشروع قرار سعودي يثير حفيظة مندوب سورية

طرحت السعودية مشروع قرار يتعلق بحقوق الانسان في سورية في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة في الامم المتحدة اثار حفيظة مندوب سورية الدائم بشار الجعفري (الامم المتحدة)

تركيا: لن نربط مصير غولن بقضية خاشقجي

بعد ما تناقلت قناة  "NBC" الامريكية ان واشنطن تدرس خيارات طرد الداعية التركي فتح الله غولن لتقليل حجم مطالب تركيا في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.. استبعدت تركيا ابرام أي اتفاق بهذا الخصوص (رويترز)