الاخبار السياسية

اختبار لسلاح روسي آخر في سوريا .. الطائرة الشبح ..

19.11.2018 | 23:05

ضمن الأهداف المعلنة للقيادة العسكرية الروسية باختبار الأسلحة الجديدة ، واكتساب الخبرات القتالية لقواتها ، في الساحة السورية ،  قامت القوات "الفضائية" الروسية باختبار طائرتها الشبح "سو – 57" في الأجواء السورية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان حول المشاهد، الإثنين، ان طاقم "سو- 57" التي تعد من الجيل الخامس للمقاتلات، أجرى أكثر من 10 طلعات في سوريا.

ولم يذكر البيان المنطقة التي حلقت فيها مقاتلتان من طراز سو-57 في سوريا ، ظهرتا في المشاهد، وموعد الاختبار.

وبسبب قدرتها على التخفي توصف المقاتلة التي تنتجها شركة سوخوي الروسية، بـ"الشبح" ومازالت المقاتلة متعددة المهام قيد الاختبار.

كما جرى إنتاج 6 طائرات منها في المرحلة الأولى، وأجريت أول طلعة تجريبية للمقاتلة "سو-57" في عام 2010


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان رئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع فلاديمير شامانوف، أعلن في شباط الماضي، أن روسيا أظهرت للعالم فعالية المجمع الصناعي العسكري، من خلال اختبار أكثر من 200 سلاح جديد في سوريا، ما ساهم في زيادة مبيعات روسيا من السلاح، حتى من قبل بلدان ليست حليفة.

يذكر أن الرئيس دونالد ترامب وقع، في آب 2017، على قانون "مكافحة خصوم أمريكا من خلال العقوبات" ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية، ووصفت روسيا العقوبات بأنها بـ"منافسة غير شرعية" ومحاولة إخراجها من السوق عن طريق الابتزاز، موضحة أن واشنطن تحاول إقناع دول أمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا الامتناع عن شراء الأسلحة الروسية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -