المنوعات

تناول زيت السمك خلال الحمل يعزز من نمو الاطفال بعد الولادة

05.09.2018 | 21:20

كشفت دراسة حديثة أن تغذية الام بـ"زيت السمك" خلال فترة الحمل، يعزز من نمو أطفالهن بعد الولادة، وخاصة في السنوات الست الاولى من عمر الطفل.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل البريطانية" عن مؤلف الدراسة الدكتور بجامعة "كوبنهاغن"، هانز بيسجارد، قوله ان "النظام الغذائي أثناء الحمل والرضاعة، يشكل عاملاً محددًا مهمًا لتنمية صحة الطفل ونموه، ويعتبر تناول الأسماك المحتوية على أحماض دهنية غير مشبعة طويلة السلسلة، من نوع N-3 أمراً مهماً لتحقيق النمو الكافي".

واضاف ان "مكملات زيت السمك من الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل، أدت إلى ارتفاع مؤشر كتلة الجسم في النسل".

ووجد الباحثون في دراستهم التي أجريت على الحيوانات، أن استكمال النظام الغذائي بزيت السمك أثناء الحمل، يؤثر على نمو الخلايا الدهنية، في حين أظهرت التجارب على البشر، أن النساء الحوامل اللاتي يتناولن كمية أكبر من زيت السمك، يلدن أطفالاً أفضل عند الولادة.

وتضمنت التجربة 736 من النساء الحوامل اللاتي تلقين زيت السمك أو زيت الزيتون، يوميا من الأسبوع الـ24 إلى أسبوع واحد بعد الولادة.

 وكشفت النتائج التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية (BMJ)، عن ارتفاع مؤشر كتلة الجسم لدى الأطفال، وتم تقييم تركيبة الجسم باستخدام مسح امتصاص الأشعة السينية المزدوج الطاقة (DXA) في 3.5 و 6 سنوات من العمر.

يشار الى ان دراسات سابقة وجدت إلى أن الأحماض الدهنية من الأسماك، قد تساعد أيضًا على حماية الدماغ من مرض الزهايمر مستقبلا.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.